0


تاوريرت24

أجرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، حسب بلاغ صحفي صادر عن الوزارة ، حركة واسعة في صفوف النواب والنائبات الإقليميين ،أخذت بعين الاعتبار عامل المردودية وحسن التدبير والأقدمية في المنصب وخصوصيات النيابات .

وقد أسفرت هذه الحركة حسب نفس البلاغ عن احتفاظ 28 نائبا ونائبة بمناصبهم وانتقال 21 منهم الى نيابات أخرى وإنهاء مهام 22 آخرين ، بالإضافة إلى شغور 32 منصبا تم فتحها للتباري تم اقتراح 26 مترشحة ومترشح لشغلها ، فيما لم يتم اقتراح أي مترشح لشغل ستة مناصب المتبقية لعدم توفر المترشحات والمترشحين لهذه المناصب على المؤهلات التي تتناسب مع طبيعتها وخصوصيتها .

وقد بلغ عدد المترشحات والمترشحين لشغل منصب نائب إقليمي للوزارة ، مامجموعه 539 بينهم رشيد شرويت الذي تم تعيينه بنيابة إقليم تاوريرت قادما إليها من نيابة الحاجب حيث كان يشتغل منصب رئيس مصلحة الحياة المدرسية . فيما تم تعيين عبد المجيد بوفرعة الذي كان يشتغل رئيس مصلحة الحياة المدرسية والشؤون التربوية بنيابة تاوريرت نائبا إقليميا على إقليم جرادة ، ومحمد رزوقي على رأس نيابة وجدة أنكاد ، وعمر علالي نائبا إقليميا للوزارة على إقليم بركان ، كما تم تعيين ادريس ماحي على رأس نيابة جرسيف .


إرسال تعليق

 
Top