0
تاوريرت24 - تقرير

إختتمت عشية اليوم السبت فعاليات الدورة التكوينية الإعلامية لنادي الصحفيين الشباب بثانوية الفتح التأهيلية، في نسختها الثالثة، التي نظمت تحت شعار "الصحافة جسر عبور المدرسة إلى محيطها"، بحفل كبير حضره كم غفير من أطر المؤسسة وأسر أعضاء النادي، وممثلي الشركاء والداعمين، بالإضافة إلى وسائل الإعلام بمختلف أنواعها.

واجتهد الصحفيون الشباب في تقديم فقرات متنوعة وبرامج تناولت عدة مواضيع تتعلق بالمجال التعليمي والتربوي، استعرضوا من خلالها مهاراتهم في التحرير، التنشيط التلفزي، وتقنيات المراسلة الصحفية.

كما جرى خلال ذات الحفل، توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة التحقيق الصحفي التي نظمها النادي، وقد حصل على الجائزة الأولى مناصفة كل من هبة فرحان عن مادة حول "الباعة المتجولين"، نرجس سبيبيح، عن موضوع "الملابس المستعملة"، هند الدهاجي عن موضوع "أطفال الشوارع"، إذ قدمت لهم شواهد تقديرية ومبالغ مالية بلغت ألف درهم، منحتها جمعية أوطيسكو. كما حصل التلميذ حمزة بوبري على جائزة مالية قيمتها 400 درهم منحت له من طرف جمعية مبادرة فاعل خير تاوريرت عن موضوع "التلوث".

وكانت فعاليات الدورة قد استهلت أشغالها صبيحة أول أمس الخميس بحفل افتتاحي، تلته ورشة تواصل تضمنت قيام بعض التلاميذ بدور أطر التدريس للتدرب على مهارات الإلقاء أمام الجمهور والتواصل، فيما عوض تلامذة آخرون الأطر الإدارية تحت إشراف هذه الأخيرة.

وعن هذه التجربة الفريدة قال الأستاذ المشرف على النادي، عبد اللطيف الرامي، أنها تستهدف بالإضافة إلى تدريب التلاميذ على التواصل، توعيتهم بالمسؤوليات الملقاة على عاتق أطر الإدارة والتدريس، وإطلاعهم على كيفية سير العمليات الإدارية، مما ينمّي لديهم حس المسؤولية واحترام الأطر الساهرة على سير العملية التربوية.

واستمرت أشغال الدورة التكوينية عشية الجمعة وصباح السبت، بورشات؛ التنشيط الإذاعي، أطرها الصحفي بوعمامة عن إذاعة وجدة الجهوية، التصوير الصحفي، أطرها الصحفي بموقع تاوريرت24، محمد بشاوي، ورشة إدارة المواقع، أشرف عليها الصحفي هاشم العلوي من موقع مدار24. كما أطر كل من الصحفي ب"أخبار اليوم" عبد المجيد أمياي ورشة حول "القصة الإخبارية"، وسمر الإدريسي عن راديو الحبايب ورشة حول "التنشيط الإذاعي".

وعلى هامش فعاليات هذه التظاهرة كان تلامذة ثانوية الفتح على موعد مع معرض للفنان التشكيلي عبدالقادر بلبشير، ومعرض لفنون السيراميك والخط العربي لجمعية تنمية الفضاء المدرسي.

جدير بالذكر، أن هذه النسخة تنظم بشراكة مع جمعية أوطيسكو، جمعية أمهات آباء وأولياء التلاميذ، المجلس الجماعي لتاوريرت، جمعية مبادرة فاعل خير تاوريرت، مقاولات "أطلنطا" و"رؤية".



















































إرسال تعليق

 
Top