0

تاوريرت24

عقد المجلس القروي لجماعة ملقى الويدان ، أول أمس الأربعاء 03 فبراير دورته العادية لشهر فبراير ، بحضور كل من رئيس المجلس بنيوسف بداوي ورؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية في شخص قائد الجماعة القروية .

جدول أعمال الدورة تضمن مناقشة والمصادقة على عدة نقاط ، من بينها طلب للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب لتعميم استفادة الساكنة من الماء ، كما تمت المصادقة على انجاز قنطرة الزركة فيما يُنتظر النظر في مسألة تقوية الطريق ، أما بخصوص قنوات صرف المياه فقد تم التأكيد على أن العملية وصلت حدها الأقصى بحيث لايمكن اضافة المزيد .
وقد تضمن جدول الأعمال أيضا ، نقطة تتعلق بالحبوب العلفية حيث قرر المجلس الزيادة في حصة كل مستفيد ، كما طالب المجلس الاتصال بالجهات المختصة بخصوص عملية ترقيم العجول ، وطالب أيضا بمراقب لعدادات الكهرباء خاصة مع التأكيد على توسيع الشبكة لتشمل الأماكن غير المستفيدة .أما بالنسبة للنقطة المتعلقة بالسواقي فقد طلب المكتب الجهوي للفلاحة تقديم مراسلات في الموضوع .

الى جانب هذا كله ، تدارس المجلس ضرورة توفير بعض المصالح كالدرك والبريد لتقريب هذه الخدمات من المواطن ، كما عبر قائد الجماعة القروية في رده على ممثلي الدواوير البعيدة عن المركز بخصوص عدم استفادتهم من الدقيق المدعم ، عبر عن نيته اعتماد مبدأ التناوب في توزيع هذه المادة خلال الأيام القادمة 

ومن بين النقاط الحساسة التي استأثرت بالنقاش خلال الدورة ، هي النقطة المتعلقة بالبناء العشوائي ، حيث اتهم المستشار قالو محمد عن فريق العدالة والتنمية السلطة مباشرة و حملها مسؤولية التجاوزات التي يعرفها قطاع التعمير بالمركز  وانها لا تقوم بواجبها على اكمل وجه ، و كان موضوع البقعة المخصصة لدار الشباب بموجب المحضر المعد من قبل الوكالة الحضرية و التي ترامى عليها أحد الأشخاص دون حسيب أو رقيب  موضوع جدال كبير خاصة بين قالو والقائد  و خلص الى ارسال قرار الهدم  و تفعيل الشرطة الإدارية .

وبخصوص المقالع الرملية و ما تتعرض له من نهب نهارا جهارا وأمام أعين الجميع ، حمل محمد قالو مرة أخرى المسؤولية للسلطة  و طالب إضافة الى وصل الزبون  بتحديد وقت معين كما هو محدد في دفتر التحملات .
كما طالب المستشار جمال الزريني بزيارة جماعية الى مقلع الرمال الحصحاص رغم أنه و حسب ظنه لن يجدوا أحدا لأن هناك من داخل المجلس من يطلعهم بكل المعلومات .

وقد تم رفع أشغال الدورة التي عرفت نقاشا جادا خاصة من طرف المستشارون الشباب ، وتركها مفتوحة في انتظار استكمال باقي النقاط .

إرسال تعليق

 
Top