0


عادة ما يرتفع مستوى ضغط الدم لديك خلال فصل الشتاء، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من ارتفاع ضغط الدم أو على وشك الإصابة به يحتاجون إلى العمل بجد للحفاظ على مستوى ضغط الدم لديك تحت السيطرة، وبما أنه لا يمكنك زيادة جرعة الدواء خلال موسم واحد بعينه لم لا تجرب العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في خفض أو السيطرة على ضغط الدم، والليمون هو واحد من هذه العلاجات المنزلية الفعالة.
الليمون هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لارتفاع ضغط الدم؛ فهو يجعل الأوعية الدموية لينة ومرنة ويخفض مستوى ضغط الدم؛ فالليمون يحتوى على كميات عالية من فيتامين B وهذا هو السبب في أن الاستهلاك المنتظم لليمون يمنع فشل القلب.
المستوى العالي من الدهون الثلاثية يمكن أن تؤثر على الكبد وتؤدى إلى زيادة الوزن والذى بدوره يؤثر على ضغط الدم ، ومن المعروف أن عصير الليمون يخفض مستوى الدم من الدهون الثلاثية، وبالتالي فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
وعصير الليمون أيضا يخفض الكوليسترول فى الدم وهو مدر معتدل للبول، وبالتالي فشرب عصير الليمون بصورة منتظمة ينصح به.
إذا كنت مصابا بارتفاع ضغط الدم فإن شرب عصير الليمون الطازج ثلاث إلى أربع مرات فى اليوم يمكن أن يكون مفيدا، والماء الدافئ والليمون يمكن أن يكون مفيدا، ويمكنك أيضا شرب كوب منه كل صباح على معدة فارغة لتحقيق نتائج أفضل، وتجنب إضافة السكر أو الملح إلى عصير الليمون أو الماء، فالليمون لديه مجموعة من الفوائد الصحية وبالتالي ينبغي أن يكون جزءا من نظامك الغذائي اليومي.
شاي الزنجبيل لمعالجة ارتفاع ضغط الدم
أصبحت مشكلة ارتفاع ضغط الدم من المشكلات التي يعاني منها العديد من الأشخاص في مختلف دول العالم، بسبب نمط الحياة العصري والتغذية السيئة.
فمن المعروف أن تناول الأطعمة المالحة والمأكولات السريعة والمشروبات الغازية المحلاة بالسكر، يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطة الدماغية والسكتة القلبية.
طبعا هناك العديد من الأدوية والعقاقير الطبية التي تساعد على إبقاء ضغط الدم طبيعيا. ولكن تبين أن تناول شاي الزنجبيل بصورة منتظمة يساعد على تنظيم مستوى ضغط الدم. لذلك ينصح الخبراء بتناوله يوميا وبصورة منتظمة.
فالزنجبيل يؤثر إيجابيا في الأوعية الدموية، لأنه يمتاز بالقدرة على إرخاء العضلات والأوعية الدموية المحيطة بها ويحسن تدفق الدم، وهذه العوامل تؤدي إلى تخفيض ضغط الدم.
وينصح الخبراء بتناول شاي الزنجبيل أو إضافة الزنجبيل مع التوابل إلى المواد الغذائية، حيث أنه، إضافة إلى مفعوله في تنظيم ضغط الدم، يقي من أمراض القلب. ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار أن الزنجبيل ليس بديلا عن الدواء الذي يصفه الطبيب .

إرسال تعليق

 
Top