0

تاوريرت24
بتنسيق مع فدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم واتحاد مجالس آباء التلاميذ، نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاوريرت مباراة نصف نهاية إملاء المغرب باللغة الفرنسية في نخسته 12، بالثانوية الإعدادية المغرب العربي، يوم السبت 13 فبراير 2016، شارك فيها أكثر من 110 تلميذة وتلميذ من مختلف الأسلاك التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم .
المباراة عرفت حضور بعض الفاعلين التربويين وآباء وأمهات وأولياء التلاميذ المشاركين إلى جانب الأطر الإدارية العاملة بالمؤسسة المحتضنة لهذه التظاهرة.
وقد مثل النيابة في هذا اللقاء السيد بلقاسم بنعيشت الذي رحب في كلمته بالحضور شاكرا الفدرالية وأساتذة اللغة الفرنسية وبجميع مكونات الأسرة التعليمية بمؤسسة المغرب العربي، مبرزا أهمية اللغات الأجنبية في المسار الدراسي للمتعلم، حاثا على تفعيل أدوار الحياة المدرسية بغية الارتقاء بالجودة التعليمية وكذا فتح آفاق الخلق والإبداع في وجه ناشئتنا مثمنا دور أساتذة اللغة الفرنسية في إنجاح هذه التظاهرة. 
كما أبرز السيد عبد القادر البويحياوي منسق التظاهرة وعضو الفدرالية أهمية الانخراط في مثل هذه الأنشطة التربوية داعيا جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ تفعيل الأدوار المنوطة بها.
أسفرت هذه المباراة على النتائج التالية:
فئة الصعار 1 سفيان الريس 2 سلمى ساجي مؤسسة المناهل الخاصة المتوسط
1 أميمة مومين إعدادية واد زا 2 - إيمان الصنهاجي إعدادية علال بن عبد الله
فئة الكبار
1 إكرام الصالحي 2 إلهام بنعزة الثانوية التأهيلية الفتح
فئة الهواة 1مصطفى الصنهاجي موظف بعمالة تاوريرت
وقد مر هذا العرس التربوي في أجواء احتفالية وستقام المباراة النهائية بالدار البيضاء يوم 26 مارس 2016.





إرسال تعليق

 
Top