0


تاوريرت24

نشر الشاعر والكاتب المغربي صلاح الوديع ، وهو أحد فعاليات المجتمع المدني الذين يباشرون الحوار بين الحكومة والأساتذة المتدربين إلى جانب النقابات ، على صفحته الشخصية بالفايسبوك ، لائحة محينة بالجمعيات الموقعة على البيان التضامني مع الأساتذة المتدربين .

وقد وصلت لائحة التوقيعات على البيان التضامني ،حسب صلاح الوديع إلى حدود اليوم الأربعاء 03 فبراير، 103 توقيع لجمعيات وهيئات متضامنة مع الأساتذة المتدربين في مطلبهم إسقاط المرسومين 588ـ15ـ02 و 589ـ15ـ02 المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة إلى النصف .
ومن بين الجمعيات الموقعة على البيان التضامني ، جمعيات حقوقية كالجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، المنظمة المغربية لحقوق الإنسان والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان ، المركز المغربي لحقوق الإنسان وغيرها من الجمعيات والهيئات المهتمة بحقوق الإنسان إلى جانب جمعيات ومنظمات وهيئات مهتمة بمختلف المجالات الثقافية منها والتربوية والإعلامية ...

هذا وكان الأساتذة المتدربون ، قد دخلوا منذ حوالي أربعة أشهر في احتجاجات متواصلة مع انقطاع عن التكوين وذلك للمطالبة بإسقاط المرسومين ، جوبهت بتعنت حكومي في الاستجابة لمطالبهم .

وحسب مايُتداول من أخبار على المواقع الإخبارية وببلاغات تنسيقيتهم الوطنية ، فقد دخل الأساتذة المتدربون عبر ممثليهم في حوارات بداية من هذا الأسبوع تحت إشراف والي جهة الرباط سلا ، عرفت انفراجا في الملف وخصوصا مايتعلق بتوظيف الفوج الحالي كاملا خلال هذا الموسم الدراسي ، مع إمكانية الرفع من مبلغ المنحة . ولم تصدر التنسيقية أي بلاغ بخصوص مجريات الحوار في انتظار لقاء الحسم الذي من المفروض أن يتم عشية غد الخميس بعدما تم تأجيله اليوم لانشغالات المحاورين .

إرسال تعليق

 
Top