0


تاوريرت24

تحت شعار "الوقاية المدنية والتكنولوجية الحديثة للمعلومات  " خلدت القيـادة الإقليمية للوقاية المدنيـة بتاوريرت، أمس الثلاثاء 1 مارس 2016، اليوم العالمي للوقاية المدنية من خلال تنظيم حفل بهيج ترأسه عامل الإقليم  بالنيابة وحضره رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل جلالة الملك بنفس المحكمة و  منتخبون محليون، ورجال سلطة، بالإضافة إلى بعض ممثلي المجتمع المدني ..

الإحتفال شهد استعراضاً للآليات التي تستخدمها القيادة الإقليمية للوقاية المدنية خلال تدخلاتها، بالإضافة الى فقرات نفدتها عناصر الوقاية المدنية تخص عمليات الإغاثة و التدخل السريع.
وقد أشاد القائد الإقليمي خلال كلمة له بالمناسبة بالجهود المبذولة من طرف عناصر الوقاية المدنية إقليمياً ووطنياً، مذكراً بالدور الهام الذي لعبته الوحدات المتنقلة الجهوية في تدعيم القيادات الإقليمية ومراكز الإنقاذ الموجودة داخل النفوذ الترابي للجهة في مختلف التدخلات التي تتجاوز الإمكانيات والوسائل الذاتية التي تتوفر عليها هذه القيادات .....  
كما عبر عن ضرورة الاستعانة بمكونات التكنولوجية الحديثة للاعلام من أجل نشر ثقافة السلامة حيث قامت المديرية العامة للوقاية المدنية بإحداث مركز مجهز باخر التقنيات الحديثة للمعلومات  .

 يشار إلى أن جهاز الوقاية المدنية المغربية، حصل في أكتوبر  سنة 2014 على تصنيف الهيئة الاستشاريـة الدولية للبحث والإنقاذ الصنف الثقيـل  وهو تصنيف تقدمه هيئة الأمم المتحدة لفرق التدخل عبر العالم، المتوفرة على وحدة متكاملة .






































إرسال تعليق

 
Top