0




تاوريرت24

 أشرفت جميلة مصلي ، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر ، صباح اليوم الجمعة  11مارس بقاعة الاجتماعات بعمالة إقليم تاوريرت ، على حفل تنصيب عزيز بوينان الذي عُين عاملا على الإقليم خلفا للمعطي البقالي العامل السابق الذي تم توقيفه من مهامه منذ أشهر .

 وبعد تلاوة ظهير التعيين ، أكدت الوزيرة المنتدبة أن هذه التعيينات للعمال الجدد بأقاليم المملكة تأتي في سياق وطني يتسم بالعديد من الرهانات والاستحقاقات الوطنية ،ومن بينها الشروع الفعلي في تنزيل الجهوية المتقدمة كحلقة أساسية لدعم الديمقراطية المحلية ومجال الكسب للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، كذلك إعطاء دفعة قوية لأهداف التنمية المستدامة من خلال بلورة برامج طموحة تُحسن من أوضاع الفئات الهشة وتستهدف الحد من اثار التغيرات المناخية ودعم برامج الطاقات المتجددة وبرامج تحسين أوضاع المواطنين القاطنين بالمناطق البعيدة والمعزولة .

 معتبرة أيضا أن هذه التعيينات تأتي كذلك في سياق اتخاذ المملكة لمجموعة من المبادرات من أجل تثمين الموارد الطبيعية والبشرية بمختلف الأقاليم ومنها هذا الإقليم ،مع الدعوة لوضع محفزات من أجل الاستثمار وجاذبية أكبر أمام القطاع الخاص .

  مضيفة أن هذه التعيينات تأتي كذلك في سياق سياسي خاص بحيث ستشهد المملكة تنظيم ثاني انتخابات برلمانية في ظل دستور 2011 ،وهي فرصة جديدة لإثبات نجاعة المسلسل الديمقراطي ببلادنا متسلحين بالضمانات الكفيلة التي تمت في الاستحقاقات السابقة  .

 وقد نبهت الوزيرة المنتدبة في كلمتها للتهديدات الإرهابية التي يواجهها المحيط الإقليمي داعية إلى ضرورة الرفع من مستوى اليقظة والتزام أقصى درجات الحيطة والحذر  والحذر .

 كما دعت العامل الجديد إلى العمل على تأهيل الإقليم اقتصاديا واجتماعيا والإشراف على تثبيت برامج الحكومة وتوجهاتها العامة بتنسيق مع المصالح الخارجية للجماعات الترابية في إطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشارك ، موجهة دعوتها أيضا لممثلي الإدارات الترابية والقوات العمومية من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة ورجال الوقاية المدنية وكافة الهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني إلى مضاعفة الجهود لتنمية المنطقة ومد المساعدة للعامل الجديد .

 ولم تفوت الوزيرة المنتدبة الفرصة دون شكر الكاتب العام للعمالة الذي تولى مهام عامل الإقليم بالنيابة خلال الفترة الاخيرة .

 حفل التنصيب جرى بحضور والي الجهة الشرقية والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة إلى جانب ممثل عن وزارة الداخلية وممثل عن رئيس الجهة ورئيسي المجلسين الإقليمي والبلدي ، بحضور أيضا رئيس المجلس العلمي الإقليمي  وقائد المنطقة العسكرية للجهة الشرقية ومنتخبين وفعاليات جمعوية وسياسية .










































إرسال تعليق

 
Top