0

تاوريرت24

دعت أحزاب سياسية ومركزيات نقابية وهيئات من المجتمع المدني ، كافة المواطنات والمواطنين للمشاركة في المسيرة الشعبية التي ستنظم صباح يوم غد الأحد 13 مارس بالرباط انطلاقا من ساحة باب شالة ، تنديدا بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بخصوص قضية الصحراء .

وعلى غرار باقي المدن المغربية ، فالاستعدادات بمدينة تاوريرت تجري على قدم وساق منذ أمس الجمعة، وذلك لتوفير سبل السفر لكل الراغبين بالمشاركة في هذه المسيرة ، حيث فتحت فعاليات من المجتمع المدني وأحزاب سياسية ونقابات أبواب مقراتها لتسجيل الراغبين في ذلك، فيما ستعمل السلطات المحلية على توفير وسائل النقل والتأطير .

وفي هذا الإطار وعلى سبيل المثال لاالحصر فالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاوريرت وبتنسيق مع مؤسسات التعليم الخاص حسب ماتوصل به الموقع من معطيات فقد قررت وضع 11 حافلة للنقل المدرسي رهن الإشارة .

هذا وسيتم وضع اللمسات الأخيرة للمشاركة في هذه المسيرة خلال اللقاء الذي سيُجرى ابتداءً من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم بمختلف المقاطعات مع فعاليات المجتمع المدني والأحزاب والنقابات لتحديد وسائل النقل ونقط الالتقاء وساعة الانطلاق .

للإشارة فتوفير وسائل النقل لن يقتصر على ما ستوفره السلطات المحلية ،بل هناك مساهمات للجمعيات والأحزاب والنقابات المشاركة في ذلك . 

إرسال تعليق

 
Top