0


تاوريرت24

نظمت جمعية اباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية المرينيين ،بتنسيق وتعاون مع إدارة المؤسسة ،بعد ظهر يوم الجمعة 11 مارس الجاري بقاعة المركب الاجتماعي مولاي علي الشريف ،حفلا لفائدة المتفوقين في الأسدوس الاول من السنة الدراسية الحالية .  

وقد شهد الحفل ،الذي إنطلق حوالي الساعة الثالثة والنصف ،حضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ومندوب التعاون الوطني و فعاليات  تربوية وجمعوية ،إضافة لعدد من أولياء التلميذات والتلاميذ ، حيث تم الافتتاح بايات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين التلميذ ميمون العمراني ، ليلقي بعدها السيد خامس عشوري  مدير المؤسسة  كلمة رحب فيها بالحاضرين وحث تلميذات و تلاميذ المؤسسة على مزيد من التفوق و التميز. فيما عبرت كلمة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية على أهمية مثل هذه الأنشطة لما فيها من تشجيع للتلاميذ على الجد والاجتهاد مؤكدا استعداده على دعم مثل هذه المبادرات  وكل ما يخدم قطاع التربية والتكوين .

الحفل تخللته مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية ، كانت بدايتها بشريط مصور عرف من خلاله التلميد محمد أمين العياشي بأنشطة الأندية التربوية داخل المؤسسة ، فيما أمتع قسم الأولى علوم تجريبية الحضور بلوحة تعبيرية بعنوان "ويبقى الامل "، لتتوالى فقرات الأمسية بأمداح نبوية وقراءات شعرية وسكيتشات هادفة إلى جانب عروض وروبورطاجات أبدع فيها تلاميذ الثانوية بالرغم من إمكانياتهم البسيطة .

  واختتم النشاط بتقديم شواهد الاستحقاق المدرسي على التلاميذ المتفوقين خلال الأسدوس الأول من هذه السنة الدراسية ، هذا إضافة لشواهد تقديرية للأساتذة ورؤساء الاندية التربوية والرياضية النشيطة . 

وكان من أبرز المحتفين بهم خلال هذا الحفل ، التلميذة فاطمة الزهراء لاجي من السنة الأولى باكالوريا لحصولها على أعلى معدل متحدية بذلك ظروفها الصحية .











































إرسال تعليق

 
Top