0


تاوريرت24

قام المجلس الإقليمي لتاوريرت ممثلا في رئيسه المحجوب احميدة ووفد مرافق له ، يوم الثلاثاء 16 مارس الجاري بزيارة عمل لمجلس عمالة وجدة ،بهدف الاطلاع على ماتشهده العمالة من نهضة وتنمية مستدامة .

الزيارة كانت مناسبة لأعضاء المجلسين للتعارف وتبادل الخبرات في مجال تدبير الشأن المحلي ، حيث اطلع من خلالها رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت على ما تشهده المؤسسات والمرافق الاقتصادية بوجدة من تطور . 

وقد عبر هشام الصغير رئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد ،خلال اللقاء عن رغبته في تكرار مثل هذه الزيارات مبديا استعداده للتعاون وتبادل التجارب والخبرات بين المجلسين .

فيما اعتبرها المحجوب احميدة رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت ،فرصة لتطوير اليات الاشتغال خدمة للصالح العام  ، كما دعا الجهة للانخراط مع المجالس الإقليمية وذلك عبر دعم المجالس التي تفتقر لموارد كما هو الشأن بالنسبة للمجلس الإقليمي لتاوريرت الذي يعتمد بالخصوص على مداخيل محدودة (الضريبة والغابات ورخص السياقة ) وهو ما يتوجب حسب المحجوب احميدة تطوير العمل والبحث عن سبل أخرى لتنمية هذه المداخيل .    

هذه الزيارة توجت بالتوقيع على اتفاقية  إطار للتعاون بين المجلسين بحضور محمد مهيدية والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنكاد، من أجل تحقيق التنمية المحلية، وتشجيع مبادرات الإنعاش الاقتصادي والثقافي والاجتماعي بالمجلسين، والرفع من مستوى الخدمات التي تدخل ضمن اختصاصاتهما وتبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بالطرق المتبعة من طرفهم لتدبير شؤونهم المحلية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة في حدود اختصاصاتهما.

إرسال تعليق

 
Top