8

تاوريرت24


خرج المئات من ساكنة حي 20 غشت بتاوريرت صباح اليوم الأربعاء 20 أبريل رفقة عائلة الضحية ( ه . ع ) الذي لقي حتفه ليلة أمس بطعنات سكين غادرة ، في مسيرة احتجاجية  تجاه عمالة الإقليم للمطالبة بتوفير الأمن بالحي وبكافة الأحياء الهامشية .

المسيرة الاحتجاجية انطلقت من ساحة وداد ، بشعارات منددة بالقصور الأمني الحاصل على مستوى عدد من الأحياء ومنها حي 20 غشت الذي شهد الحادثة المأساوية ليلة أمس ، مطالبين بضرورة إحداث مركز أمني بالحي لحماية الساكنة ومحاربة كل أشكال الجريمة من اعتداءات على المواطنين بالسلاح الأبيض وترويج للمخذرات والأقراص المهلوسة ... 

المسيرة توقفت أمام العمالة ، حيث كان للممثلي المحتجين لقاءً مع عامل الإقليم الذي استمع لمطالبهم ووعدهم بالاستجابة لها بداية بإحداث دائرة أمنية بالحي ، مع تنظيم دوريات أمنية سرية لمفاجأة الجانحين عن القانون والقبض عليهم متلبسين هذا ناهيك عن محاربة المقاهي العشوائية التي غالبا ما تكون مكانا لتعاطي مختلف أنواع الممنوعات .. وغيرها من المطالب داعيا الساكنة إلى ضرورة التعاون كل حسب موقعه .

هذا وتعرف عدد من الأحياء بالمدينة وخاصة الهامشية منها ، حالة من الفوضى وانعدام شبه تام للأمن نتيجة النقص الكبير في الموارد البشرية ، وهو مشكل يتطلب من الجهات المسؤولة العمل على إيجاد حل له في القريب حماية لحق المواطن في الأمن والأمان ، خاصة في ظل التوسع العمراني والسكاني الذي تعرفه المدينة . 

:
















إرسال تعليق

  1. بسم اللله الرحمان الرحيم هاذ الشىء ولا يخوف زناقي هامرين بالشمكارا الكطاعا ولينا كا نشوفو بحال ذاك الشي ديتل الافلام

    ردحذف
  2. فينا هما رجال الامن ورجال الشرطة ولا مكابلين غير الرومبات والألفات فيقو

    ردحذف
  3. هاذ اللي كان خاصنا غير نقتلو ف بعضدنا البعض فينا هوا الامن فين سيد العامل والقاءد والريس والباشا ولا رهم مغطين بكاشا

    ردحذف
  4. هاذ اللي كان خاصنا غير نقتلو ف بعضدنا البعض فينا هوا الامن فين سيد العامل والقاءد والريس والباشا ولا رهم مغطين بكاشا

    ردحذف
  5. وا فينكم البوليس وا فينكم يا سكان ال 20 غشت ا فيقو

    ردحذف
  6. انا لله وان اليه راجعون لله ما اعطى ولله ما ارد الله يصبر عاءلته

    ردحذف
  7. Allah a kbar
    .

    ردحذف
  8. تاوريرت كانت آمنة مطمئنة أيام الرجل الشهم السيد الدخيسي أما الآن فرجال الأمن نائمون وتجدهم يتصيدون السيارات في أماكن لاحركة سير فيها والمجرمون يجولون احياء المدينة بأسلحة بيضاء من الحجم الكبير ٠
    الحاصول العز للسي الدخيسي رجل المسؤولية بمعنى الكلمة

    ردحذف

 
Top