2

تاوريرت24

استقبل عامل الإقليم صباح اليوم الجمعة 22 أبريل  بمقر العمالة، عائلة الضحية محمد اعويسي الذي راح ضحية اعتداء بالسكين من طرف جانحين عن القانون ليلة الثلاثاء الماضي بحي 20 غشت .

وقد عبرت العائلة خلال اللقاء عن معاناة الساكنة بالحي المذكور من انعدام الأمن وانتشار مختلف أنواع الممنوعات وهو ما خلق لديهم نوع من الأحساس بعدم الأمان ، ناهيك عن انعدام مختلف المرافق الضرورية الصحية والتعليمية ...مطالبين بضرورة توفيرها حتى لا تتكرر نفس المأساة .

وفي كلمة لعامل الإقليم والتي كانت مناسبة جدد من خلالها تعازيه للعائلة ، أكد على أن تعزيز الأمن خاصة بالأحياء التي تعرف نقصا بها كان من بين النقاط التي كانت موضع دراسة وانشغال منذ توليه على رأس العمالة ، وأن الحادثة قد عجلت بضرورة الإسراع بمعالجتها مؤكدا أن تعزيزات أمنية قد حلت بالمدينة وأخرى ستلتحق في الأيام القادمة ، وأن هذا المشكل كان من بين النقاط التي سيتم تداولها مع والي الأمن في الايام القادمة ، وأنه لن يتم التساهل مع الجانحين والمخالفين للقانون ممن يروعون طمأنينة المواطنين . 

وأضاف أنه سيتم الشروع في تهيئة المدينة على مستوى مختلف المجالات سواء من حيث البنية التحتية أو إطلاق مجموعة من المشاريع التي ستساهم بدورها في الحد من الظواهر الخارجة عن القانون على اعتبار أن محاربة مثل هذه الظواهر لا يعتمد فقط على الجانب الأمني بل يجب الإحاطة به من مختلف الجوانب .

كما دعا إلى ضرورة تظافر كل الجهود من مواطنين ومسؤولين أمنيين لحماية المدينة من كل ما من شأنه يهدد سلامة المواطنين .

اللقاء حضره إلى جانب عامل الإقليم ، كل من الكاتب العام للعمالة وباشا المدينة والعميد المركزي للأمن والقائد الاقليمي للوقاية المدنية والقائد الاقليمي للقوات المساعدة إلى جانب كل من رئيس المجلس البلدي وعدد من الأعضاء  .




















إرسال تعليق

  1. مدينة تاوريرت لا تحتاج حلولا ترقيعية مؤقتة وإنما حلول حقيقية ،ذات طابع شمولي في مقدمتها ما يتعلق بالجانب الأمني ممايتطلب اتخاذ إجراءات صارمة للضرب على يد كل من تسول له نفسه العبث بأمن المدينة ،وترويع مواطنينها، وفي هذا الإطار يجب الإشادة بالتجربة المتقدمة والإيجابية التي عاشتها المدينة في عهد السيد الدخيسي والذي تمكن في فترة وجيزة من تطهير المدينة من قطاع الطرق ومروجي المخدرات،وتجدر الإشارة أن تجريد دوريات متواصلة مع إحداث مقر للشرطة في موقع استراتيجي بين الأحياء الأكثر خطورة(الحلفاء-المختار السوسي- 20غشت)،ثم الإهتمام بالجانب الإقتصادي حيث تفتقرالمدينة عموما للأنشطة الإقتصادية والتي من شأنهاأن تشكل قاطرة للتنمية بهذه المدينة المنسية، وبالتالي يتوجب على مسييري الشأن المحلي استقطاب مشاريع وإحداث أخرى لتوفير فرص شغل قارة وأخرى مؤقتة للتخفيف من شبح البطالة الذي يخيم على شباب المدينة وهو الأمر الذي يعمق الأزمة الإجتماعية،تبقى هذه الإجراءات ذات الطابع الإستعجالي أبرز الحلول لإخراج المدينة من حالة التوتر و انعدام الإستقرار

    ردحذف
  2. سجلت ساكنة تاوريرت هذا اليوم 24-04-2016 بنوع من الإرتياح التعزيزات الأمنية المهمة الـتي شهدتهاشوارع وأزقة المدينة، ففي هدا اليم لوحظ مرور صاحب أعلى منصب أمني بمنطقة مسجد أولاد سليمان بحي الحلفة لأول مرة كما كانت دوريات الأمن نشيطة مماأعطى نوعا من الإرتياح الذي محيا المواطنين الذين عبروا عن مساندتهم لهذه الإجراءات وطالبوا بمواصلتها وعدم هتخاذها كإجراءات مؤقتة لامتصاص غضب ساكنة 20 غشت خاصة بعد حادث مقتل الشاب يوم الأربعاء الماضي

    ردحذف

 
Top