0


تاوريرت24

انتهت مساء اليوم الثلاثاء 19 أبريل، الجولة الثانية من حوار ممثلي الأساتذة المتدربين والنقابات الست وأصحاب المبادرة المدنية ، مع ممثلي وزارة الوظيفة العمومية والمالية برئاسة والي جهة الرباط سلا لقنيطرة ، والتي تمت الموافقة خلالها على مجموعة من المطالب التي رفعها الأساتذة المتدربين منذ بداية معركتهم النضالية والتي دامت قرابة الستة أشهر .

وحسب مصادر خاصة ، فمن بين أهم الخلاصات التي توصل إليها أطراف الحوار ، التحاق كافة الأساتذة خلال شهر شتنبر بمقرات عملهم والتي سيتم تحديدها بناءً على نقط استيفاء الدروس النظرية التي سيدرسونها بداية من شهر ماي إلى غاية شهر يوليوز بحيث سيكون التعيين وطني وليس جهوي كما جرت به العادة خلال السنوات الأخيرة .

هذا مع إجراء مباراة نهاية شهر دجنبر على شكل مباراة الكفاءة والتي لن يكون لها تأثير على مستقبلهم الوظيفي الذي سيتم احتسابه بأثر رجعي بداية من شهر شتنبر، و سيتقاضى الأساتذة المتدربون خلال مدة تكوينهم التطبيقية ، أي من شهر شتنبرإلى نهاية شهر دجنبر راتبا ب3000 درهم شهريا. في حين سيتقاضون عن أشهر التكوين النظري الثلاث راتب 1200 درهم دون احتساب الأشهر التي قاطعوا فيها الدراسة .

وينتظر أن يكون لقاء الغد الأربعاء حاسما لإنهاء هذا الملف ، خاصة فيما يتعلق بالضمانات التي تظمن حق الأساتذة في التزام الطرف الآخر بتطبيق خلاصات الاتفاق، حتى لاتتكررنفس مأساة الأطر العليا أصحاب محضر 20 يوليوز . .

إرسال تعليق

 
Top