0


تاوريرت24

نظمت رابطة المواقع الإلكترونية بركان، يومي تاسع وعاشر أبريل الجاري، الدورة الأولى للملتقى الجهوي للصحافة الرقمية، بحضور الكاتب العام لوزارة الاتصال محمد غزالي، ورئيس النقابة الوطنية للصحافة، عبدالله البقالي، وممثلي المنابر الرقمية من مختلف أقاليم الشرق، وقد حضر عن تاوريرت24 الزميل فوزي حضري.

وتهدف الدورة التي تنظم تحت شعار "الصحافة الرقمية في خدمة التنمية الجهوية بجهة الشرق"، إلى المساهمة في تطوير العمل الصحفي باعتباره ركيزة أساسية في المسلسل التنموي على صعيد جهة الشرق ، وأيضا إلى توحيد مفاهيم الممارسة الصحفية الشريفة المبنية على أخلاقيات المهنة من أجل الارتقاء بالمشهد الإعلامي الرقمي .

واستهل الملتقى بكلمة للكاتب العام للوزارة المكلفة، الذي تحدث عن أخر مستجدات القوانين والأنظمة المؤطرة للجسم الصحفي بشكل عام، وتطرق بعده نقيب الصحفيين إلى الدور الكبير الذي أصبحت تلعبه الصحافة الرقمية لإيجابياتها خاصة جانب السرعة في نشر الخبر.

من جهته عبر رئيس رابطة المواقع الالكترونية عبد الصمد بلعزيز عن افتخاره بتنظيم أول دورة للصحافة الرقمية ببركان , كما لم تفته الفرصة للتحدث عن ظروف التنظيم الصعبة التي رافقت هذه الدورة وذلك لانعدام الدعم “وعلى حد تعبيره ” حتى مسؤول معاونا ” وكذلك وجه سهام انتقاداته لوسائل الإعلام المرئية ويتعلق الأمر بالقناتين الأولى والثانية اللتان لم تلبيا الدعوة لتغطية هذا الحدث الهام .

واحتضنت المدرسة الفندقية بالسعيدية محاضرة بعنوان الضوابط المهنية والقانونية في الصحافة الإلكترونية ألقاها الدكتور محمد الجناتي، الأستاذ بجامعة محمد الأول، لقيت استحسان الفعاليات الإعلامية الحاضرة لما حملته من معطيات اعتبروها مهمة وإضافة للعمل الإعلامي بالجهة.


جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة، بالإضافة إلى الفعاليات المشاركة، استنكرت غياب الدعم وسوء الإستقبال بالمدرسة الفندقية، إذ كانت القاعة المخصصة للمحاضرات في حالة مزرية، كما تم منع الملتقى من استعمال القاعة لوجبة العشاء.










































إرسال تعليق

 
Top