0

تاوريرت24

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم تاوريرت صباح اليوم الثلاثاء 12 أبريل ، حفل تنصيب الكاتب العام الجديد للعمالة مصطفى جاد خلفا للكاتب العام السابق محمد بليزيد الذي تم تنقيله إلى عمالة ورزازات .

وقد أشرف عزيز بوينان عامل الإقليم على حفل التنصيب ، بحضور رئيس المجلس الاقليمي ورؤساء المجالس الجماعية إضافة لرؤساء المصالح الأمنية ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية الجهوية والإقليمية وكذا ممثلي الأحزاب السياسية والنقابية وممثلي المجتمع المدني .

وفي كلمة لعامل الإقليم ، أكد من خلالها أن هذا التعيين يأتي في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة والتي تهدف الى إعادة الانتشار وضخ دماء جديدة في دواليب الإدارة الترابية بغية تحقيق وإغناء أكثر لسياسة القرب وتجسيدا للمفهوم الجديد للسلطة ، وأن تعيين مصطفى جاد كاتبا عاما لعمالة الإقليم جاء لما يعرف عنه من جدية وروح المسؤولية .

فهو من مواليد 1967 بالدار البيضاء ، متزوج وأب لطفلين ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1995 وسنة ثانية سلك الدراسات العليا . وقد بدأ مشواره المهني كقائد ملحق بالكتابة العامة لعمالة جرادة  سنة 1995 ، ثم قائدا على قيادة سيدي علي بإقليم جرداة  سنة 2000 ثم قائدا على قيادة تويسنت بنفس الإقليم سنة 2004 وبعدها قائدا بقلعة السراغنة ثم رئيسا لدائرة كلميم سنة 2007 ورئيسا لدائرة الراشيدية سنة 2010 بعدها رئيسا لدائرة دبدو منذ سنة  2011 .

وأضاف أن مهمة رجل السلطة مسؤولية كبرى ، تقتضي منه اليقظة والتجند الدائم للحفاظ على أمن وسلامة الساكنة والتزام التواصل مع كل الفئات الاجتماعية والإنصات إلى مشاكلها في إطار سياسة القرب ، إضافة للدور الاستباقي للتصدي للجريمة والإرهاب ومظاهر الانحراف لحماية المواطنين وممتلكاتهم .هذا ناهيك عن دوره في التنمية وإنجاز المشاريع .

كما دعا في سياق كلمته رجال السلطة بالاقليم الى الانصات لهموم المواطنين ودراسة مشاكلهم وإيجاد الحلول اللازمة والمناسبة لها والابتعاد عن كل السلوكات والمزايدات التي تمس بسمعة رجل السلطة، داعيا إياهم إلى مضاعفة الجهود خدمة لمصالح المواطنين ، والعمل على إشراك كل الفعاليات في المشروع التنموي للإقليم الذي سيتم تنزيله في القريب العاجل .

ولتحقيق هذه الغاية ، دعا عامل الإقليم كل الفعاليات من رجال سلطة ومنتخبين ونقابات ومجتمع مدني إلى التعاون مع الكاتب العام الجديد ومد يد العون له لتسهيل قيامه بالمهام الموكولة إليه وخدمة الصالح العام .



















إرسال تعليق

 
Top