0

تاوريرت24

بتعاون بين عمالة الإقليم والمجلس الجماعي والجمعية المغربية للثقافة والرياضة والفن ،نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية اليوم الجمعة 13 ماي ، الدورة الأولى في مسابقة بين الثانويات .

المسابقة احضنتها قاعة المركب الاجتماعي مولاي علي الشريف ، وقد عرفت مشاركة ثمان ثانويات بالإقليم تبارى ممثلوها في عدة مجالات منها اللغة العربية والفرنسية وعلوم التكنولوجيا إضافة لأسئلة ثقافية عامة لمعرفة مدى إلمام التلاميذ واطلاعهم على ماهو خارج المقررات الدراسية .

وقد تصدرت الثانوية التأهيلية المرينيين أطوار هذه المسابقة متبوعة بالثانوية التأهيلية الفتح ، فيما احتلت ثانوية لقمان الحكيم المرتبة الثالثة بينما احتلت ثانوية السعديين مؤخرة الترتيب ,
ولتشجيع المشاركين على المزيد من الاجتهاد ، تم تسليم الفائزين شواهد تقديرية وجوائز عبارة عن حواسيب ولوحات إلكترونية ..

المسابقة لم تخلو من الجانب الترفيهي ، حيث عرفت تقديم فقرات ترفيهية عبارة عن سكيتشات وأغاني باللغتين الفرنسية والإنجليزية ، إضافة لمسرحية ورقصات إيقاعية ..

وكانت هذه المسابقة التي عرفت حضور ممثل عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وباشا المدينة إلى جانب رئيس المجلس البلدي وعدد من الأطر التربوية والإدارية والأولياء ، فرصة للتلاميذ لتبادل المعارف وخلق جو من المنافسة بين المؤسسات .





























































إرسال تعليق

 
Top