1


تاوريرت24

في بادرة هي الأولى من نوعها بتاوريرت ، أقدم شباب متطوعون على حملة للعناية بالمشردين بالمدينة ، وذلك في إطار حملة لرد الاعتبار لهذه الفئة من المواطنين الذين تخلت عنهم الدولة ، والذين وجدوا أنفسهم لظروف صحية يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في غياب تام لأبسط الحقوق .

وقد شارك في هذه البادرة شباب متطوع ، تكفلوا بحلاقة شعر وغسل وكسوة عدد من المشردين ،أعادوا لهم ولو بإمكانيات بسيطة الأمل في الحياة في وطن تنكر لهم فيه مسؤولوه .

وحسب هؤلاء الشباب ، فالمبادرة هي رسالة أولاً للجهات المعنية للاهتمام بمثل هذه الفئات باعتبارهم مواطنين لهم كافة الحقوق  كالصحة والسكن ... وبالتالي وجب عليها الاعتناء بهم بتوفير مصحة بالمدينة للأمراض النفسية والعقلية وأطباء مختصين لمعالجتهم والاعتناء بهم وليس إهمالهم . كما هي دعوة للمواطنين لدعم هذه البادرة حتى تحقق المبتغى منها خاصة وأنها ستسمر لأيام .

هذا وتعرف مدينة تاوريرت خاصة في الآونة الأخير ظاهرة توافد عدد من المختلين عقليا بشكل كبير ، أثار التساؤل حول السبب من وراء ذلك هل هو بشكل عفوي أم مخطط له لدرجة أصبحت معها المدينة كما قال أحد المعلقين على الظاهرة " بويا عمر آخر " ، وهو ما يطرح على الجهات المسؤولة التفكير الجاد في التعامل مع هذه الوضعية التي أصبحت تعرفها المدينة وذلك حماية لسلامة الساكنة من أي اعتداء محتمل ، وحماية أيضا لحقوق هؤلاء المختلين عقليا .









إرسال تعليق

  1. chokran jazilan lakom 3ala hadihi al mobadara atayiba jazakom allaho khayran

    ردحذف

 
Top