0
تاوريرت 24

 على غرار عدد من المدن المغربية، إجتمع مساء أمس الأحد، أزيد من 70 شاباً وشابة من رواد شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك بإقليم تاوريرت، في النسخة الثانية من حدث "فيس فطور"، إذ استمر الحدث الذي احتضنه فضاء لالة أمينة من الخامسة والنصف زوالاً إلى غاية منتصف الليل.

وتضمن برنامج ما قبل الفطور ورشات حول حقوق الإنسان، التنشيط، المسرح والسينوغرافيا،  أطرها على التوالي كل من الأستاذ المحامي عبدالقادر مسعودي، الفاعلة الجمعوية فاطنة عيسي، والناشط الجمعوي المهتم بالمسرح يوسف حماس.

واستأنف المشاركون البرنامج بعد الفطور، بنقاشات مختلفة همّت موضوع الكتاب والقراءة، وبعض المبادرات التي تستحق التنويه بمدينة تاوريرت كتزيين الجسر الكبير وسط المدينة برسومات تحسيسية وذلك بحضور الفنان عبدالقادر المحمدي صاحب المبادرة الأخيرة، الذي سلمت له شهادة تقديرية كما سلمت شواهد مماثلة لمؤطري الورشات.

كما كان المشاركون على موعد مع ورشة للكتابة الصحفية بداية من العاشرة والنصف وإلى غاية منتصف الليل أطرها الصحفي بموقع تاوريرت24، محمد بشاوي، وتضمنت القواعد العامة لتحرير الخبر والقصة الخبرية، كما شملت بعض النقاط التي يجب الإنتباه إليها حين تحرير مختلف الأجناس الصحفية.

ورغم بعض الإرتباك في البرنامج، خاصة وتزامُن الحدث الذي نظم في فضاء مفتوح مع بعض الزخات المطرية، إلا أن التقييمات -التي اختتم بها الحدث- كانت جد إيجابية، وصب جلّها في استحسان الفكرة والتنظيم وإقبال المشاركين الذين قدِموا من مختلف أنحاء الإقليم.

يشار إلى النسخة الثانية من "فيس فطور تاوريرت" نظمت بتنسيق مع جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع تاوريرت وموقع تاوريرت24، وبدعم من جمعية "تاوريرت الخير"و السيد موسى فارسي.












































إرسال تعليق

 
Top