0
تاوريرت24

أشرف عامل إقليم تاوريرت صباح اليوم الأحد، على إعطاء الإنطلاق لمشروعين هامين يدخلان في إطار التأهيل الحضري لمدينة تاوريرت، ويتعلق الأمر بمشروع تهيئة منتزه شارع محمد السادس، ومشروع  تهيئة الأرصفة و الساحات العمومية، وذلك بحضور رئيس جهة الشرق وأعضاء من مجلس الجهة، ورئيسي المجلسين الإقليمي والجماعي لتاوريرت، وعدد من المنتخبين والشخصيات.

وسينجز مشروع تهيئة منتزه شارع محمد السادس، على مساحة 12 هكتارا، بمبلغ إجمالي يقدر ب 34 مليون درهم، بتمويل من وزارة السكنى و سياسة المدينة. و يعتبر هذا الفضاء و الذي هو الأكبر من نوعه على صعيد الجهة، فضاءا ثقافيا و رياضيا و ترفيهيا متكاملا من حيث المكونات و التجهيزات و مؤهلا لاستقطاب عدد كبير من الزوار الراغبين في الترويح عن النفس وممارسة هواياتهم و أنشطتهم الرياضية، إذ يحتوي على ساحة عمومية بنافورة على مساحة هكتار واحد، ومنتزه يمتد على 8 هكتارات، يتضمن ساحات وممرات مهيئة ومقهى وفضاءات للقراءة وفضاءات لألعاب الأطفال بالإضافة إلى شلال وبحيرة مائية للترفيه.

وسيتوفر المشروع كذلك على مركز للإيواء، وفضاء للرياضات على مساحة هكتارين يضم ملاعب للتنس ومسبح ومسالك لممارسة رياضة الجري.

أما مشروع  تهيئة الأرصفة و الساحات بمدينة تاوريرت فسينجز بغلاف مالي يناهز 31 مليون درهم، ويشمل بناء و إنشاء الطرقات وتهيئتها لفك العزلة عن جميع الأحياء الناقصة التجهيز وإنجاز مساحات خضراء وتهيئة الساحات العمومية لتحسين جمالية المشهد العمراني، بالإضافة إلى تعميم وتدعيم شبكة الإنارة العمومية.

وخلال ذات المناسبة، شهد مقر العمالة حفل  توقيع اتفاقية شراكة بين عمالة إقليم تاوريرت ومجلس جهة الشرق، تهم اقتناء 8 سيارات للنقل المدرسي و8 سيارات إسعاف موجهة لفائدة الجماعات الترابية بالإقليم بتمويل من مجلس جهة الشرق.


إرسال تعليق

 
Top