0

تاوريرت24

في خطوة احتجاجية تصعيدية ، نظم عمال النظافة صباح الثلاثاء 23 غشت ، وقفة من داخل مقر البلدية تحت شعار " الحقوق الاجتماعية لعمال النظافة لا تقبل التأجيل ، ولا تقبل المساومة " .

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية في إطار سلسلة الأشكال الاحتجاجية التي يخوضها عمال النظافة المنظوون تحت لواء نقابة الإتحاد المغربي للشغل ، للمطالبة بحقوقهم العادلة والمشروعة التي يضمنها القانون ، والتي منها أساسا ،الإسراع بصرف تعويضات الأعمال الشاقة و المتسخة لفائدة عمال جماعة تاوريرت الموضوعين رهن إدارة شركة كمير مع التسوية الفورية لوضعية العمال أمام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ،والتي توقفت حسب بيان النقابة مند شهر فبراير 2016  وهي المرحلة التي أخذ فيها رئيس المجلس الجماعي لتاوريرت مسؤولية تسيير الشركة .

كما طالب المحتجون أيضاً بإنصاف العمال غير المرسمين بالشركة وترسيمهم بأثر رجعي ، خاصة وأن هناك العديد منهم تم اقصاءهم من الحق في الترسيم رغم أقدميتهم بالشركة ومزاولتهم الفعلية و المتواصلة للعمل بها لمدة سنوات ....

هذا وكان عمال النظافة قد خاضوا يوم 18 غشت الجاري ،وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس للتعبير عن الوضعية التي أصبحوا يعيشونها . 

















إرسال تعليق

 
Top