0

تاوريرت24

على إيقاعات الراي والركادة والشعبي اختتمت ليلة السبت 13 غشت الجاري، فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان المنكوشي بتاوريرت. حيث احتشد الآلاف بساحة المسيرة الخضراء لمتابعة سهرة فنية كبرى بحضور كل من النجمتين الزهوانية ونجاة عتابو.

السهرة انطلقت في حدود العاشرة ليلا بلوحات فلكلورية من فن المنكوشي، اعتلى المنصة بعدها الفنان الشاب عزيز التاوريرتي الذي أدى باقة من أغاني الراي والركادة التي يحفظ الجمهور عدد منها.

وكان موعد جمهور المهرجان بعد ذلك مع قيدومة الراي الجزائرية الشابة الزهوانية، التي تغني لأول مرة بتاوريرت رغم أن جزء من عائلتها يستقر بهذه المدينة. وقد تفاعل الجمهور مع أغانيها بشكل كبير كما يظهر فيديو مرفق. وقد عبرت الزهوانية لتاوريرت24 عن سعادتها بالإستقبال الذي حضيت به من طرف الجمهور التاوريرتي خاصة وأنها تغني أمامه للمرة الأولى.

من جهتها، نجحت أيقونة الشعبي نجاة اعتابو في تحريك ساحة المسيرة بباقة من أشهر أغانيها، لتسدل الستار على الدورة العاشرة للمهرجان معبرة عن رغبتها في الغناء بتاوريرت في مناسبات أخرى.

يشار إلى أن هذه الدورة، نجحت في استقطاب كم جماهيري فاق جمهور الدورات السابقة، وذلك من خلال برنامج متنوع على مدى 4 أيام تضمن سهرات بساحة المسيرة وأنشطة فئوية بساحة وداد وعروض التبوريدة التقليدية بملعب الفروسية، بالإضافة إلى معرض الفنون والحرف بشارع المغرب العربي.



..
































إرسال تعليق

 
Top