0

تاوريرت24

كما تم الإعلان عن ذلك سابقاً، نظمت جمعية الشعلة للتربية والثقافة مخيماً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 سنوات و 15 سنة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 يوليوز  إلى فاتح غشت الجاري، بقرية أركمان إقليم الناظور.

وعرف المخيم نجاحاً لافتاً من خلال  تضمنه لبرنامج غني ومتنوع، يجمع بين الترفيه والتربية والتثقيف والتوعية بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية.

ومن ضمن الأشطة التي تضمنها برنامج المرحلة الثانية من المخيم، برلمان الطفل، ويتعلق الأمر بفضاء للتعبير الحر و العفوي و التربية على المواطنة، ليكتسب الأطفال القدرة على تمثل ثقافة المشاركة الفاعلة و الإلتزام بالحقوق و الواجبات.. بالإضافة إلى مجموعة من المسابقات الرياضية التي تروم إكتشاف المواهب الرياضية داخل المخيم، وسهرات ثقافية وتراثية وقوافل تحسيسية بالخصوص في موضوع التربية الطرقية.

ويندرج هذا المخيم في إطار إنخراط الجمعية في البرنامج الوطني "عطلة للجميع"























صور سهرة إفتتاح فعاليات الألعاب الاولمبية التي تدخل في إطار تدعيم العمل الرياضي و إكتشاف المواهب الرياضية داخل المخيم بالإضافة إلى التربية على قيم التعايش و التسامح الثقافي.









































صور  سهرة قرطاج حوا الحضارات (الحضارة الفرعونية والسينيغالية )



































في إطار إنفتاح مركز التخيم أركمان على شركاء البرنامج الوطني للتخيم "العطلة للجميع"، إستضاف مخيم أركمان القافلة التحسيسية للمكتب الوطني للسكك الحديدية ONCF و التي تدخل في إطار التوعية بمخاطر العبور من الممرات السككية و كيفية محافظة الأطفال على سلامتهم في التعامل مع وسائل النقل السككية.











إرسال تعليق

 
Top