1


تاوريرت24

أدانت ابتدائية وجدة 13 منتخبا يمثلون عدد من الهيئات السياسية والجماعات الترابية التابعة لإقليم جرادة وذلك بتهمة الفساد الانتخابي على خلفية استحقاقات أكتوبر الماضي الخاصة بمجلس المستشارين .

وحسب جريدة المساء التي أوردت الخبر ، فقد تراوحت الأحكام التي أصدرتها الهيئة القضائية بابتدائية وجدة بين ثلاث وسبعة أشهر حبسا نافذا مع التوصية بعزل وتجريد المستشارين الجماعيين المدانين من مهامهم في هذا الملف وهم سبع أعضاء من حزب الاستقلال واثنين من الأصالة والمعاصرة وعضو من الاتحاد الاشتراكي .

وقد تمت متابعة الأضناء حسب نفس المصدر بناءً على شكاية حركتها النيابة العامة بتهم عديدة لتورط هم في قضية فساد انتخابي بقبول تبرعات نقدية والتوسط في تقديمها والمشاركة في الحصول ومحاولة الحصول على أصوات ناخبين بفضل هدايا وتبرعات نقدية ومنافع أخرى قصد التأثير على هويتهم بطريقة مباشرة وبواسطة الغير ، أثناء عملية انتخاب أعضاء الغرفة الثانية من خلال اعتماد الهيئة القضائية على الية التصنت على المكالمات الهاتفية .

إضافة للحبس النافذ والغرامة ، قضت المحكمة بعزل الأضناء وحرمانهم من التصويت لمدة سنتين ومن حق الترشح للانتخابات لفترتين انتدابيتين متتاليتين .

إرسال تعليق

  1. رئيس الحربة الملياردير توتو مصطفى يفلت من التورط ، وهو المروج للمال والفساد ، تشهد ساكنة جرادة أنه يبيع فيهم ويشتري على مرأى السلطة التي هي بدورها كخاتم سليمان في يده ، وكونوا على يقين أنه برلماني جرادة في الإنتخابات الجديدة ، هذا هو القضاء في المغرب

    ردحذف

 
Top