0



نص البيان كما توصل به موقعنا تاوريرت 24 عن المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتاوريرت

بعد  أن تم عقد لقاءين مع السيد المدير الإقليمي بتاوريرت، الجمعة 09 شتنبر و الثلاثاء 20 شتنبر، بخصوص ملف المتضررين و المتضررات من الحركة المحلية و من عملية تدبير الفائض و الخصاص و إيمانا من الجامعة الوطنية للتعليم/التوجه الديمقراطي بأهمية الحوار و التواصل لمعالجة الملفات، و بعد أن تأكد بالملموس عدم الجدية و انعدام الإرادة لرفع الضرر عن العدديد من الأساتذة و الأستاذات بالإقليم، بعد هذا، تم فتح نقاش موسع داخل المكتب الإقليمي للجامعة بخصوص الوضع التعليمي بالإقليم و في مقدمته ملف المتضررين و المتضررات من الخرق المفضوح للمذكرة الإطار رقم 056x15 بتاريخ 06 مايو 2015 المنظمة للحركة الانتقالية و تدبير الفائض و الخصاص، و انسجاما مع الخط النضالي الذي تتبناه الجامعة للدفاع عن نساء و رجال التعليم و عن المدرسة العمومية عامة فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم/التوجه الديمقراطي بتاوريرت يعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:
1. عزمه على مواصلة النضال لإنصاف كافة المتضررين و المتضررات من الحركة المحلية و عملية تدبير الفائض و الخصاص بدون اسثتناء. الحركة المحلية ( ملفات الالتحاق بالزوجة، الفرنسية، العربية، التربية الاسلامية، العلوم الطبيعية، و الاجتماعيات) و تحديد الفائض ( الفرنسية، اجتماعيات و مواد أخرى).
2. استمراره في الاحتجاج لفضح كل الواقفين وراء هذه الخروقات.
3. مطالبته بإيفاد لجنة وزارية للتحقيق في الاختلالات التي تعرفها المديرية الإقليمية بتاوريرت.
4. رفضه لكل أنواع الإقصاء الذي ينهجه المسؤولون بالمديرية الإقليمية بتاوريرت.
5. استغرابه للتأخر الذي تعرفه أشغال البناء بالمؤسسات التعليمية في الوقت الذي تعرف باقي المؤسسات اكتظاظ غير مسبوق و مطالبته بتوفير ظروف لائقة بالداخليات و دور الطالب.
6. احتجاجه على التخريب الممنهج الذي تتعرض له المدرسة العمومية.
7. تضامنه المطلق مع الاستاذات و الاساتذة الجدد جريجي/ات مراكز التربية و التكوين ضد الظلم الممارس في حقهم بخصوص الأجرة بمبدأ: نفس العمل نفس الاجرة.
8. رفضه لكل القوانين الرجعية التي تم تمريرها و في مقدمتها قانون تخريب التقاعد.
و أمام تعنت المديرية الإقليمية في إنصاف المتضررين و المتضررات من التلاعبات التي عرفتها الحركة المحلية و كذا عملية تدبير الفائض و الخصاص و استمرارها في إيجاذ تبريرات واهية للخرق المكشوف الذي تعرضت له المذكرة الاطار أعلاه فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم/ التوجه الديمقراطي يدعو إلى وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية صباح الخميس 22 شتنبر 2016 ابتداء من الساعة العاشرة و النصف و إلى غاية الحادية عشر و النصف و يهيب بكافة نساء و رجال التعليم بالإقليم إنجاح هذه الوقفة و تجسيد مبدأ التضامن مع المتضررين تحت شعار:
-إنهم يعممون القمع و الإقصاء فلنعمم التضامن-
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم نقابة مناضلة و صادقة و عاش شرفاء و شريفات الاسرة التعليمية
تاوريرت، 04 شتنبر 2016

الكاتب العام الإقليمي ادريس بنلحبيب

إرسال تعليق

 
Top