0


تاوريرت24

تعاني عدد من العائلات بحي الحرية بتاوريرت ، منذ مدة طويلة من مشكل عدم ربط سكناهم بقنوات تصريف المياه العادمة ،وهو ما أصبح يشكل تهديدا لسلامتهم نظرا لاعتمادهم على حفر كثيرا ما تتسرب مياهها للمنازل المجاورة .

معاناة هذه العائلات دفعتهم الى تقديم عدة مراسلات للجهات المسؤولة عن تسيير الشأن العام بالمدينة للمطالبة بربط منازلهم بهذه القنوات كحق من الحقوق التي يضمنها الدستور وحفاظا أيضا على سلامتهم وسلامة الساكنة المجاورة من تسربات المياه العادمة من الحفر المستعملة والتي قد تؤثر على أساسات المنازل القريبة ، لكن مراسلاتهم حسب ماصرح به المتضررين ،لم تجد أي آذان صاغية قد تحل المشكل قبل فوات الأوان خاصة وأن منازل المعنيين بالأمر مبنية فوق مرتفع يسهل معه تسرب المياه إلى المنازل المجاورة المتواجدة بالمنحدر .

هذا ومن بين تخوفات المطالبين بهذا الحق أيضا ،هو إقدام أحد الجيران على حفر أساس لمنزل سيحُول مستقبلا في حال تم البناء من إمكانية تمرير أي قناة وربطها بالقناة الرئيسية مالم تتدخل الجهات المسؤولة لحل هذا المشكل وربط المنازل بقنوات الواد الحار قبل فوات الأوان .

ويطالب المتضررون من الجهات المعنية التدخل العاجل لتمكينهم من حقهم هذا والتخفيف من معاناتهم وتخوفاتهم خاصة وأن المسافة التي تربط منازلهم عن القناة الرئيسية لا تبعد إلا بحوالي 40 مترا .









إرسال تعليق

 
Top