0
تاوريرت24
أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، اليوم الجمعة، عصابة إجرامية متخصصة في الإتجار الدولي في المخدرات الصلبة، وذلك بناءً على معطيات دقيقة توصلت بها الولاية الأمنية من مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، فأن العملية أسفرت عن توقيف سبعة مشتبه فيهم ، من بينهم مواطنين اثنين من دولة البيرو ، ومواطن فرنسي من أصل مغربي ، إضافة إلى أربعة مغاربة حيث تم ضبطهم بضيعة فلاحية على مستوى منطقة تسمى "بوشطاط" بمحاذاة الشريط الحدودي الفاصل بين المغرب والجزائر.

وأسفرت عملية تفتيش الضيعة عن حجز ما يناهز 200 كيلوغرام من الكوكايين الخام، إضافة إلى مختبر مجهز بمعدات جد متطورة تستعمل في تحضير مادة الكوكايين.

وبحسب ذات المصدر، فإن الكمية الخام المحجوزة، تُمكّن العصابة من إنتاج ما يناهز طن من مخذر الكوكايين الجاهز للإستهلاك، أي 5 أضعاف الكمية الخام المحجوزة.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بجميع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لايزال البحث متواصلا لرصد جميع الامتدادات الدولية والإقليمية لهذه الشبكة الإجرامية، وتحديد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى خارج أرض الوطن.

إرسال تعليق

 
Top