0
تاوريرت24

عقد مجلس جماعة تاوريرت صباح اليوم الخميس، دورته العادية لشهر أكتوبر، بجدول أعمال تضمّن 16 نقطة صادق على 7 منها فيما جرى تأجيل 9 نقاط إلى وقت لاحق.

وقرر المجلس بعد دراسة النقطة العاشرة المتعلقة بتدارس الوضع الصحي بالمدينة، تنظيم يوم دراسي لمناقشة مشاكل القطاع بحضور كافة المتدخلين والمعنيين، كما صادق المجلس على قرار جماعي يتعلق بتنظيم السير والجولان بالمدينة، وكناش تحملات متعلق بشروط ومعايير الدعم المقدم للجمعيات والنوادي الرياضية، ونقاط روتينية أخرى.

وبمبرر الوقت، أجّل المجلس تدارس نقاط أخرى من بينها اتفاقية بين الجماعة والمكتب الوطني للسكك الحديدية لإحداث ممرات فوق خط السكة الحديدية، ونقطة تتعلّق بإحداث هيئة للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، ونقطة تتعلق باقتناء قطعة أرضية لمشروع منتزه شارع محمد السادس...

كما أجّل المجلس لاعتبارات أخرى، دراسة مشروع ميزانية السنة المقبلة وبرمجة الفائض التقديري، ونقطة لتعديل فصول من القرار الجبائي المتعلق باستغلال المحطة الطرقية الجديدة، ودراسة مشاكل إدارة المحافظة العقارية بتاوريرت والتي غاب مديرها رغم استدعائه حسب تصريح رئيس المجلس.

وعلّق رئيس المجلس الجماعي البشير بوخريص على أشغال الدّورة بكونها مثمرة وتضمّنت نقاط هامة تتعلق بانتظارات المواطنين كنقطة دراسة مشاكل قطاع الصحة، وأن المناقشة تمت في أجواء عادية، فيما اعتبر بنيونس دباب عن العدالة والتنمية المتموقع في المعارضة، أن المجلس يواصل الإنفراد بإعداد جدول أعمال الدورات ويتجاهل اقتراحات المعارضة مما يعتبر - حسب تصريحه - تعبيراً عن سوء نية خاصة وأن النقاط التي يتم اقتراحها تتعلق بملفات حساسة كسوق المتلاشيات والحي الصناعي.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة المنعقدة اليوم، والمؤجلة عن تاريخ سابق بسبب عدم اكتمال النصاب، ستبقى مفتوحة إلى غاية دراسة باقي النقاط التسعة المؤجلة.

إرسال تعليق

 
Top