2

تاوريرت24

في خطوة رمزية ، تعبيرا عن الخروقات التي شابت العملية الانتخابية للسابع أكتوبر بتاوريرت ، خرج العشرات من ساكنة المدينة في شكل احتجاجي رمزي حاملين نعش ملفوف بقماش أسود ومكتوب عليه " المرحومة تاوريرت 07 أكتوبر 2016 " .

الشكل الاحتجاجي الرمزي الذي انطلق في حدود الساعة السادسة من مساء يوم السبت 15 أكتوبر بوقفة من أمام مقر البلدية والذي كان من المقرر أن ينتهي بمسير في اتجاه عمالة الإقليم ، دعا له مجموعة من النشطاء الفايسبوكيين تعبيرا منهم على ما شاب الاستحقاقات التشريعية الأخيرة من خروقات تمثلت بالأساس في استعمال المال لاستمالة الناخبين وذلك بشراء ذمم المواطنين مستغلين فقرهم وجهلهم ، هذا ناهيك عن الولائم والوعود الكاذبة إلى جانب القبلية والتي بدورها لعبت دورا هاما في الفوز بالمقعدين المخصصين لدائرة تاوريرت .

الشكل الرمزي وبالرغم من التطويق الأمني الذي عرفه منذ البداية ، إلا أن ذلك لم يمنع المشاركين فيه من رفع شعارات معبرة من قبيل " هي كلمة واحدة هاذ لمدينة فاسدة " " المفسدين احميتوهم .. اولاد الشعب اقمعتوهم " ، كما رُفع خلاله النعش المعبر عن حال المدينة والذي كان من المقرر أن يتجه به المحتجون صوب مقر العمالة لولا المنع الذي عرفه الشكل الاحتجاجي مما اضطر معه المشاركين في الشكل وبعد محاولات يائسة قراءة الفاتحة ترحما على هذه المدينة المنكوبة أمام مقر البلدية حيث كانت البداية .

هذا وكانت الانتخابات الأخيرة قد أفرزت فوز كل من محمد جدي عن حزب الاستقلال قادما إليه من حزب الحمامة ، إلى جانب محمد ناصر عن حزب الاتحاد الدستوري أو كما يحلو للبعض تسميته بحزب العود نسبة لرمزه الانتخابي .
















إرسال تعليق

  1. نتأسف على ناخبي إقليم تاوريرت الذين اتخذوا هذا القرار لإختيارهم خلال إنتخابات7 أكتوبر 2016 هذان الوجهان البعيدين كل البعد عن المعرفة والسياسة لتمثيلهم وقرار مصيررهم في مستقبل بلادنا . نتمنى أن تقوم الطبقة المثقفة الواعية والواعدة والغيورة للعمل جاهدة لإخراج البلدة من الحالة الكارثية التي تعيشها على جميع المستويات والنهوض بالجانب الثقافي والتربوي والتي هي الأدات الوحيدة والصحيحة لإختيار المنهج الصحيح لإنقاد ما يمكن إنقاده و رد الإعتبار لتاريخ مسقط رأسي .
    محمد بوعصابة / فاعل جمعوي ومتقاعد / الرباط

    ردحذف
  2. نتأسف على ناخبي إقليم تاوريرت الذين اتخذوا هذا القرار لإختيارهم خلال إنتخابات7 أكتوبر 2016 هذان الوجهان البعيدين كل البعد عن المعرفة والسياسة لتمثيلهم وقرار مصيررهم في مستقبل بلادنا . نتمنى أن تقوم الطبقة المثقفة الواعية والواعدة والغيورة للعمل جاهدة لإخراج البلدة من الحالة الكارثية التي تعيشها على جميع المستويات والنهوض بالجانب الثقافي والتربوي والتي هي الأدات الوحيدة والصحيحة لإختيار المنهج الصحيح لإنقاد ما يمكن إنقاده و رد الإعتبار لتاريخ مسقط رأسي .
    محمد بوعصابة / فاعل جمعوي ومتقاعد / الرباط

    ردحذف

 
Top