10
تاوريرت24

علم الموقع من مصادر مطلعة أن مصالح الأمن بتاوريرت، أوقفت مساء أمس الأربعاء حوالي 20 شخصاً بإحدى المقاهي بتاوريرت، يعملون ضمن شركة للتسويق الشبكي، وأحالتهم على النيابة العامة حيث تم الإستماع إليهم إلى وقت متأخر من الليل قبل أن يحرر محضر في الموضوع ويتم إخلاء سبيلهم.

ووفق ذات المصادر فإن شبكة تشتغل في مجال "التسويق الهرمي"، تحمل إسم "كيونت" انتشرت بشكل مثير داخل إقليم تاوريرت منذ مدة، وتمكنت من استقطاب المئات من الضحايا الذين تحولوا بدورهم إلى خلايا تعمل لاستقطاب ضحايا جدد.

الشبكة تفرض على المشتركين الجدد دفع مبالغ تفوق 8000 درهم من أجل الإنخراط تمدّهم مقابلها بقلادات "تحمي من الأشعة الضارة" حسب ادعائها، وتعدهم بتلقي مبالغ ضخمة عند اشتراك عدد معين من الأشخاص عن طريقهم، كما تستغل الشبكة منزلين بحيي "التقدم" و "المحاريك" تُخضع فيهما المشتركين الجدد لتكوينات على طريقة الإستقطاب بشكل مريب، حيث تمنعهم لمدة 4 أيام من التواصل مع العالم الخارجي!

تعمل الشبكة في سرية تامة، وتعقد اجتماعات للإستقطاب بعدة مقاهي بمدينة تاوريرت، كما تدّعي أنها مدعومة من جهات عليا، وتقوم بتسويق منتوجات باهضة الثمن، وقد تمكّنت حسب مصادر من داخلها، من غسل دماغ ضحاياها، ومن الحالات من باعوا أغراض شخصية وتم استنزاف جيوبهم، ومن ضمنهم قاصرين.

جدير بالذكر أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أمرت قبل أسابيع بتجميد شركة "بيكاب" ذات التسويق الهرمي بعد شكاية تقدم بها بنك المغرب، والذي أعلن في يوليوز الماضي مراقبته لأرصدة الشركة المذكورة، التي يرجح عملها في مجال التسويق الهرمي.

وتوصلت جميع الأبناك المغربية بمراسلة من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تدعوهم إلى تجميد جميع أرصدة شركة « Becap » المفتوحة لديهم.


كما كان الوكيل العام بالدارالبيضاء، قد أمر بالحجز على حسابات شركة « Learn and Earn » التي تسببت في النصب على حوالي 43 ألف شخص.

إرسال تعليق

  1. هذا النوع من النصب هو ما قام به المصرفي ألامريكي برنارد مادوف ( Bernard L Madoff) والمشهور باكبر عملية نصب ضخمة. وقد كان رئيس لمحفظة برنارد مادوف الاستثمارية التي أنشئت عام 1960 وتعتبر شركته إحدى أكبر صناع السوق بوول ستريت، وتتاجر أيضا بالخدمات الأستثمارية، تم اعتقاله في عام 2008 عن طريق مكتب التحقيقات الفيدرالي بتهمة النصب والاحتيال. وتعتبر عملية النصب تلك التي تدعى بسلسلة بونزي والتي تم نصب ما يزيد عن 50 مليار دولار وانها جرت على مدى عقود من الزمن بأنها أكبر عملية نصب استثمارية تمت على يد شخص واحد. وقد أعلنت بنوك أسبانية وسويسرية وفرنسية وإيطالية وبنوك من دول أخرى بضياع أكثر من مليار دولا ر بسبب هذا المحتال.

    ردحذف
  2. الله يجعل الغفلة ما بين البائع و الشاري.هذه المقولة تكرس وجود الشمتةو استغﻻل جهل الطرف اﻻخر بحقيقة اﻻمر في أكل اموال الناس بالباطل.الطماع كيقضي عليه الكذاب.هذه هي الحقيقة التي يغفل عنها كل ﻻهث وراء ااسراب حتى يبقى ﻻحمار. ﻻ سبع فرانك.

    ردحذف
  3. الله يجعل الغفلة ما بين البائع و الشاري.هذه المقولة تكرس وجود الشمتةو استغﻻل جهل الطرف اﻻخر بحقيقة اﻻمر في أكل اموال الناس بالباطل.الطماع كيقضي عليه الكذاب.هذه هي الحقيقة التي يغفل عنها كل ﻻهث وراء ااسراب حتى يبقى ﻻحمار. ﻻ سبع فرانك.

    ردحذف
  4. الله ينعل لي مايحشم

    ردحذف
  5. الله ينعل اللي ما يحشم

    ردحذف
  6. kykdbo 3la nass oyakloulhom flousshom,kaygoloulhom 3tew 800000 odkhlo tkhdmo min nass kyssalo smo hya lkhadma walo ghi tgalsso olflous teh 3likom ,smo had chi kayan chi flous bla khdma wala ta3ab,3amarni sma3tha,kydahko 3la nass oydero lflous 3la dharhim,kydhko 3la nass lima9aryinch,hit nass katlhom tma3 iwa llah yasstar

    ردحذف
  7. قلة الوعي .و الطمع كيعمي العينين

    ردحذف
  8. هذا نوع من التجارات العالمية التي تعترف بها جهات عليا عالمية ، سوء فهم بعض الاشخاص لها يجعلهم يؤولون بشكل خاطء و يصدرون احكام غير صحيحة . المستقبل واعد لهذه الصناعة في المملكة المغربية لانها محرق اقتصادي قوي و منشط للشغل و المبادرة الفردية التي يشجع عليها صاحب الجلالة نصره الله. المرجو من الصحافة المبتدئين و المرتزقة التأكد من المعلومات و قراءة الوقائع من منظور علمي حداثي عوض الضرب و الحديث الخشبي و تغليط الرأي العام. فمن السهل ان نبدع في السبان و الشتم عوض البحث و اعطاء احصائيات حقيقية و مصادر صحيحة. شكرا و احتراماتي للجميع

    ردحذف
  9. السلام عليكم ، ارجو البحث و التعميق في نوع هذه الصناعة، هي التي انقذت امريكا خلال السبعينيات. و البحث عنها في الانترنيت بالانجليزية يختلف بالبحث عنها بالللغة العربية. سبحان الله نحن نقتدي بالحضارة الغربية في الامور الدنيوية لانهم بكل بساطة متقدمون بشكل كبير مقارنة بدول القطب في طور النمو. و نطلب من الصفحة التريث في نشر كثل هذه الاخبار لانهم يوما ما سيشجعون ابناءهم على تعلم التجارة الالكترونية و سيتمنون نجاحهم في هذا المجال. شكرا على تقبل تعلم الاشياء الجديدة و عدم رفض التغيير.

    ردحذف
  10. نرجو منكم المزيد من المعلومات حول هده القضية .هل تم القبض على المتورطين?ما هو الجديد ?

    ردحذف

 
Top