0

تاوريرت 24 

في إطار مواكبة فعاليات المجتمع المدني لاحتضان المغرب لمؤتمر قمة الأطراف للتغيرات المناخية cop22 . نظم المكتب الجهوي  لمحترف شعلة التنشبط التربوي الثقافي والتخيبم عدة أنشطة بمدينة تاوريرت، اليوم السبت 12 نونبر.

وقام المحترف بعملية غرس صباح اليوم بحي المجد، انخراطاً في البرنامج الوطني لغرس مليون شجرة، حيث أعطى عامل الإقليم عزيز بوينان، الإنطلاق للعملية مرفوقا برئيس المجلس البلدي وممثلي السلطة وفعاليات أخرى. كما قام المحترف بتنظيم زيارة  إلى المشتل العمومي التّابع للجماعة، فضلاً عن زيارة بعض المناطق ذات العلاقة بالمجال البيئي والإيكولوجي، بالمدار الحضري لتاوريرت.

 خلال الفترة المسائية، إحتضن قصر جماعة تاوريرت نشاطاً ضخماً بمشاركة تلاميذ النوادي البيئية بمختلف المؤسسات التعليمية الإبتدائية، بالإضافة إلى الأطر التربوية ومجموعة من آباء وأمهات التلاميذ ومجموعة من ممثلي الجمعيات وساكنة المدينة .

وشهدت الأمسية تنظيم مسابقة تنافسية بين المؤسسات ركّزت على الجانب التربوي البيئي، تخلّلها ترديد أناشيد تربوية حول مواضيع الماء والتشجير والأرض والبيئة بصفة عامة.
الأمسية شهدت أيضاً، ورشات مختلفة من بينها ورشة حول التّدوير والماء وورشة للرسم أطّرها الفنان عبدالقادر المحمدي. وقد اختتم الحفل بتوزيع مشاتل كجوائز على كل المؤسسات، على أن يقوم التلاميذ بغرسها داخل مدارسهم والعناية بها.

وعبر كل من ممثّل المجلس الجماعي وممثّل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني، عن تنويههما بهذا النّوع من الأنشطة لما يمثله من إضافة نوعية هامّة للعمل الجمعوي بتاوريرت. فيما شكر رئيس مكتب المحترف، يوسف حماس من جهته، الشركاء والدّاعمين وكل المساهمين في هذا اليوم التربوي وباقي الأنشطة التي ينظمها المحترف.


يشار إلى أن اليوم البيئي نُظّم بشراكة مع مجلس جماعة تاوريرت والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتاوريرت.







.











































































































إرسال تعليق

 
Top