0


تاوريرت24

دخل مجموعة من التلاميذ الذين تم فصلهم من الدراسة خلال الموسم الدراسي الحالي في اعتصام مفتوح مع مبيت ليلي منذ أمس الثلاثاء 08 نونبر أمام الباب الرئيسي لثانوية صالح الدين الأيوبي .

وحسب تصريح لأحد التلاميذ الفصولين فاعتصامهم يأتي بعدما استنفذوا كل الوسائل القانونية مع المسوؤولين من مراسلات واستعطافات وأشكال احتجاجية من وقفات واعتصام جزئي للتحسيس بقضيتهم والمطالبة بإرجاعهم لفصول الدراسة غير أنه يضيف لم تلاقي مراسلاتنا ولا استعطافاتنا أي رد إيجابي من طرف المسؤولين عن القطاع بالإقليم وهو مادفعنا للدخول في هذا الاعتصام المفتوح مع المبيت الليلي بالرغم من قساوة الظروف المناخية التي أكيد لن تكون أقسى علينا من الشارع في حالة لم يتم إرجاعنا لمتابعة دراستنا .

ويضيف آخر وعلامات الإحباط قد ارتسمت على وجهه " ما حسيت بقيمة القرايا حتى فصولوني ولقيت راسي فالشارع مهدد بالضياع " " يلا كانوا يبررو عدم إرجاعنا للدراسة بالاكتضاض راه ماشي احنا اللي مسؤولين عليه يزيدو المدارس ، احنا غي ضحايا "..

ويعتزم هؤلاء التلاميذ المفصولين وعددم ثمانية من مختلف الشعب ، أنهم في حالة لم يتم ارجاعهم لفصول الدراسة سيدخلون في أشكال تصعيدية منها إضراب عن الطعام مع وقفات متفرقة أمام كل من البلدية والعمالة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية مع التفكير بمسيرة على الأقدام في اتجاه الأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين .




إرسال تعليق

 
Top