0

تاوريرت24

عقد مجلس بلدية تاوريرت ، صباح اليوم الخميس 29 دجنبر بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة دورة استثنائية ، ترأسها البشير بوخريص رئيس المجلس البلدي بحضور كل من باشا المدينة بالنيابة وأعضاء المجلس ورؤساء المصالح الجماعية وفعاليات المجتمع المدني .

وقد تمت خلال هذه الجلسة المفتوحة بعد الاطلاع على كرونولوجيا الأنشطة المتعلقة بإعداد مشروع برنامج عمل الجماعة ومناقشته والمصادقة عليه ، المصادقة على السبعة نقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة والمتمثلة في دراسة مشروع برنامج عمل الجماعة 2016ـ 2022 والذي تمت المصادقة عليه بأغلبية الأعضاء. 
كما تمت المصادقة بالإجماع وبعد نقاش مستفيض على النقطة الثانية المتعلقة بدراسة مشروع الهيكل التنظيمي للجماعة مع اقتراح بعض الإضافات بخصوصه كإحداث مكتب لاستقبال شكايات المواطنين ومصلحة للتخطيط والتصميم . ولم تخرج النقطة الثالثة المتعلقة بدراسة اتفاقية شراكة بين جماعة تاوريرت وجماعة أهل واد زا بخصوص الاستفادة من خدمات النقل الحضري عن إجماع الحاضرين .

النقطة الرابعة الخاصة بدراسة ملحق يتعلق بتعديل عقد التدبير المفوض الخاص بمرفق النقل الحضري بالمدينة بدورها عرفت مصادقة بالإجماع . فيما عرفت النقطة الخامسة المتعلقة بتعديل كناش التحملات المعدل والمصادق عليه بتاريخ 24ـ07ـ2012 المنظم لعملية كراء المحلات المهنية المبنية بالحي الصناعي التابع للجماعة نقاشا واسعا قبل المصادقة عليها بالأغلبية  .

بناء أسواق دائمة لفائدة الباعة المتجولين بكل من حي المختار السوسي وحي النهضة وحي 20 غشت عرفت بدورها نقاشا حول ضرورة تحديد بدقة لائحة المستفيدين من الباعة المتجولين فعلا بعيدا عن الزبونية والمحسوبية حيث عرفت مصادقة بالإجماع .

فيما تم الاتفاق بخصوص النقطة السابعة والأخيرة المتعلقة بتعديل بعض بنود كناش التحملات الخاص بالحي الصناعي والتنشيط الاقتصادي على تشكيل لجنتين لتشخيص المشاكل التي يعرفها هذا الحي من خروقات قانونية وأخرى لإيجاد الحلول .









إرسال تعليق

 
Top