0

في إطار نشر ثقافة جمعيات الأحياء بمدينة تاوريرت، ونظرا لما ترسخه هذه الإطارات المدنية من وعي يخص المساعدة والمساهمة في الإرتقاء بشؤون الأحياء واحتياجاتها على جميع المستويات لاسيما المجال الاجتماعي، وذلك في أفق تكوين مواطن واع ومسؤول اتجاه قضايا حيه كفضاء حضري واجتماعي يعيش فيه.
انعقد اليوم  السبت 21 يناير 2017   في تمام الساعة 14:30 بدار الشباب بتاوريرت الجمع العام التأسيسي لجمعية حي التقدم -1- للتنمية المستدامة والتعاون  بحضور ممثل السلطة المحلية .
 افتتح الجمع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها السيد عبد الله الحوشي بعدها أعطيت الكلمة لرئيس اللجنة التحضيرية السيد خالد بونيف التي رحب فيها بالحضور الكريم الذي لبى الدعوة لحضور هذا الجمع العام التأسيسي ،
بعدها  قامت اللجنة بتقديم تصور عام حول تأسيس الجمعية،والتي تهدف إلى النهوض  والمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة  في حي  يعرف مجموعة من الاختلالات و يعاني عدة مشاكل والمتمثلة أساسا في الغياب التام لكل البنيات والتجهيزات الأساسية نتيجة غياب تدخلات و إرادة حقيقية للمجالس المنتخبة التي تعاقبت على تدبير الشأن المحلي بمدينة تاوريرت.
وبعد بسط المقترحات وقراءة مشروع القانون الأساسي، تم الاتفاق على تسمية الجمعية “جمعية حي التقدم -1- للتنمية المستدامة والتعاون” ثم المصادقة على الصيغة، وقد استعرض أعضاء اللجنة التحضيرية بنود مشروع القانون الأساسي التي تمت مناقشتها فصلا فصلا, فتمت المصادقة عليه في النهاية بالإجماع من طرف الحاضرين.
وبعد فتح لائحة الترشيحات لعضوية المكتب المسير للجمعية وإجراء الانتخاب تم اختيار الأسماء التالية:
الرئيس : خالد بونيف  
نائبه    :   محمد لحرش
الكاتب  :لحسن زوكاغ
نائبته   : زعوم فوزية
الأمين  : جحريط بوشتى
نائبه    : سعيد المراحي
المستشار الأول : العطار محمد
المستشار الثاني : نبيل بوعزاوي
المستشارالثالث :عبد الحوشي
وفي الأخير دعا رئيس الجمعية المنتخب شباب الحي وكافة الساكنة إلى ضرورة الانخراط الفعال والفعلي في العمل الجمعوي التطوعي لخدمة مصالح الحي و العمل على الترافع عنها لدى الجهات المختصة.
 واختتم الجمع بأخذ صور تذكارية









إرسال تعليق

 
Top