0

تاورريرت24

تخليدا للذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي تصادف 11 يناير من كل سنة ، نظمت جماعة تاوريرت وبتعاون مع عمالة الإقليم مساء أمس الأربعاء حفل بالمناسبة تمثل في عرض شريط وثائقي بعنوان " حدث لاينسى 20 غشت 1953 " .

بعد الاستماع للنشيد الوطني ، جاءت كلمة رئيس المجلس البلدي التي تلاها بالنيابة عضو المكتب المختار بلا ، تلته كلمة لرئيس الجمعية الوطنية لقدماء العسكريين والمحاربين بتاوريرت العربي عبيدي ، بعدها كان الحضور على موعد مع الشريط الوثائقي الذي ارتأى منظموا الحفل أن يكون عنوانه 20 غشت 1953 وليس 11 يناير 1944 .

الشريط الوثائقي تطرق لمختلف الملاحم البطولية ورموزها وأعلامها الذين قدموا دروسا قاسية في المقاومة والتلاحم للمستعمر الفرنسي والتي ستبقى خالدة في التاريخ للأجيال الناشئة .

وقد اختتم الحفل الذي حضره كل من عامل الإقليم وباشا المدينة وقائد المقاطعة الحضرية الأولى وجمعيات المجتمع المدني وممثلي نقابات وأحزاب سياسية ... بتكريم بعض الفعاليات المحلية الجمعوية والصحافية والنقابية منهم الأستاذ عبد العزيز العياشي مراسل جريدة العلم ، والعربي عبيدي رئيس الجمعية الوطنية لقدماء العسكريين والمحاربين بتاوريرت إضافة للفنان التشكيلي عبد القادر بلبشير والسيدة فاطمة بنزقطيط عن جمعية المتبرعين بالدم والنقابي محمد بلحرمة ، كما تم تكريم المتقاعد محمد عشوش اعترافا بمجهوداته وتضحياته طيلة سنوات اشتغاله بالوقاية المدنية .



















إرسال تعليق

 
Top