0

تاوريرت24

في تصريح مصور لرئيس تعاونية مبادرة للنباتات الطبية والعطرية بجماعة سيدي علي بلقاسم التابعة لدائرة دبدو بإقليم تاوريرت ، طالب الجهات المسؤولة من عمالة وجماعة قروية دعم مبادرتهم الرامية الى الاستغلال المعقلن للثروة النباتية التي تزخر بها الجماعة .

وطالب لمحمدي الجيلالي ، وهو رئيس التعاونية ، مجلس جماعة سيدي علي بلقاسم تفويت صفقة الأزير لتعاونية مبادرة للنباتات الطبية والعطرية على اعتبار أنها أولى من أي تعاونية خارج نطاق الجماعة ، مضيفا أن التعاونية ستعمل على الحفاط على الثروة النباتية وذلك من خلال الاستغلال المعقلن لها ، كما ستُشغل يد عاملة محلية ستُخفف من عبء البطالة في صفوف الساكنة .

ويؤكد في نفس التصريح ، أنه ونظرا لخبرته في هذا المجال نتيجة اشتغاله لسنوات مع مقاولين في مجال النباتات الطبية والعطرية وخاصة إكليل الجبل " أو ما يُعرف بأزير " فقد قرر استثمار تجربته في هذه التعاونية ، خاصة وأن المنطقة تزخر بأنواع من النباتات التي يكثر عليها الطلب سواء في السوق المحلية أو الوطنية .

ويأمل رئيس التعاونية أن تتدخل الجهات المعنية لدعم تعاونيته تشجيعا للمبادرات المحلية التي سينعكس بالضرورة نجاحها على مستوى عيش الساكنة التي يعتبر الاشتغال بمادة الأزير مصدر عيشها الرئيسي .





























إرسال تعليق

 
Top