0


تاوريرت24


في إطار الجهود التي تقوم بها السلطات المحلية لإيجاد حل جذري لمشكل الباعة الجائلين بالمدينة ، ترأس عبد الصمد زروق باشا مدينة تاوريرت  بعد زوال اليوم الثلاثاء 17 يناير أشغال اجتماع انعقد بباشاوية المدينة حول دراسة مشروع إيواء الباعة الجائلين بالأسواق الثلاثة الدائمة .

الاجتماع عرف حضور كل من البشير بوخريص رئيس المجلس الجماعي ، وقائدي الملحقتين الإداريتين الثانية والثالثة إضافة لممثل عن كل من المنطقة الإقليمية للأمن والقيادة الإقليمية للقوات المساعدة وكذا الوقاية المدنية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني ، كما حضر هذا الاجتماع جمعيات الباعة الجائلين وعدد من جمعيات المجتمع المدني كملاحظة لتمر هذه العملية بنزاهة وشفافية .

وقد ذكر باشا المدينة الحاضرين في بداية اللقاء بأهمية هذا الاجتماع باعتباره اجتماع أولي من بين سلسة الاجتماعات التي سيتم عقدها في إطار البرنامج الوطني لإعادة تنظيم الباعة الجائلين الممارسين لنشاطهم بالنفوذ الترابي لباشاوية تاوريرت وذلك بالأسواق الثلاث الدائمة التي أنجزت لفائدتهم بكل من حي 20 غشت وحي النهضة والمختار السوسي .

هذا المشروع الذي ستموله المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في المدن التي تعرف انتشارا كبيرا للباعة الجائلين كما هو الشان بالنسبة لمدينة تاوريرت وذلك بهدف تنظيمهم لمزاولة نشاطهم في ظروف جيدة .

وقد تطرق باشا المدينة خلال هذا الاجتماع للمراحل التي سيمر منها هذا المشروع بداية بمرحلة إعداد لوائح المستفيدين من هذه الأسواق والتي تتم بشراكة مع الجمعيات المؤطرة للباعة الجائلين والسلطة المحلية ، حيث يتم المقارنة بين اللوائح المعدة من جميع الأطراف . بعدها مرحلة الإيواء ثم مابعد الإيواء .


إرسال تعليق

 
Top