0


تاوريرت 24

خدامين مع المغرب ، ماخدامين حتى مع شي واحد... في كلمة وداع للسيد جمال مزيان في حضن رجال التعليم بتازة 


بعد سنوات من التفاني في خدمة المنظومة التربوية ، بدوره السيد جمال مزيان إبن مدينة تاوريرت يتوصل بقرار إعفاءه من مهامه كمدير لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وهي المهمة التي كان يشتغلها بتازة بعد تنقيله إليها من مدينة تاوريرت .

وكانت وزارة التربية الوطنية مؤخرا قد أصدرت قرارات إعفاء في حق العشرات من الأطر التابعة لها بعدد من الأكاديميات الجهوية دون مبررات ، وهو ما اعتبرته النقابات التعليمية تعسفا إداريا وشططا في استعمال السلطة .

وفي حفل الوداع الذي نظمته الأطر التربوية بتازة ، أكد جمال مزيان في كلمة له على احترامه لنساء ورجال التعليم وأن أي احتفال هو بمثابة احتفال بهم دون استثناء ، وأنه كان دائما مدافعا عليهم في مختلف لقاءاته الرسمية وغير الرسمية .

وأضاف ، أنه واهم من يعتقد أن نساء وجال التعليم سيبقون مكتوفي الأيدي في انتظار من يرد لهم اعتبارهم ، وجاء ذلك في سياق حديثه عن تراجع القيمة الاعتبارية لهذه الشريحة خلال السنوات الأخيرة في أوساط المجتمع ، مؤكدا على ضرورة الافتخار بهذه المهنة الشريفة .

أما بخصوص إعفائه من مهامه، فأكد أنه قرار إداري لاعتبارات لا دخل له فيها ، معتبرا نفسه جندي للمنظومة التربوية سيؤدي مهامه على الوجه الأكمل في أي إدارة سيتم تعيينه بها .

إرسال تعليق

 
Top