0

تاوريرت24

في إطار حملة التوعية بالسلامة الطرقية ، ووعيا بأهمية تحسيس المواطنين بضرورة احترام قانون السير لحماية أنفسهم وحماية غيرهم ، أعطى عزيز بوينيان عامل إقليم تاوريرت مساء اليوم السبت 17 فبراير بالقاعة الرياضية المغطاة انطلاقة الأيام التحسيسية المنظمة من طرف محترف شعلة للتنشيط التربوي الثقافي والتخييم والتي ستسمر طيلة هذا الشهر .

وتهدف هذه الحملة التي ستشمل عدد من المؤسسات التعليمية والأماكن العامة بالإقليم بالإضافة لجولة بكل من وجدة وأحفير وجرسيف وفق برنامج محدد مسبقا ، توعية المواطنين بأهمية السلامة الطرقية وضرورة احترام قانون السير والمرور للتقليص من حوادث السير لما لها من انعكاسات سلبية اجتماعيا واقتصاديا .

وقد تضمن برنامج اليوم من الحملة ، مجموعة من الأنشطة لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية أشرف عليها أطر محترف شعلة ، تمثلت في امتحان رخصة السياقة لفائدة الأطفال وورشات حول قانون السير بالإضافة للوحات تعبيرية مرتبطة بالتوعية والسلامة الطرقية وكذا أناشيد موسيقية مرتبطة بالموضوع .

اليوم الأول من الحملة عرف بالإضافة لعامل الإقليم  الذي أعطى الانطلاقة حضور كل من رئيس المجلس البلدي البشير بوخريص والنائب البرلماني ادريس جدي ونائب رئيس الجهة خالد اسبيع والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية إضافة لباشا المدينة وقائد المقاطعة الأولى .

وتم خلال هذه الأمسية من الحملة ، تسليم رخص سياقة خاصة بالدراجات للتلاميذ المشاركين  من طرف عامل الإقليم والوفد المصاحب له تشجيعا لهم على مشاركتهم . 

الحملة انطلقت تحت شعار " التربية الطرقية ... التزام ..مسؤولية .. وسلوك حضاري " وهي بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجمعية المغربية للفن والثقافة وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاوريرت .















































































إرسال تعليق

 
Top