0

تاوريرت24

تستمر حملة جمعية محترف شعلة للتنشيط الثقافي التربوي والتخييم، للتوعية والتحسيس بقواعد الإستعمال السليم للطريق والتي اعطى  انطلاقتها عامل صاحب الجلالة على الاقليم من تاوريرت يوم 17 فبراير بالقاعة الرياضية المغطاة  حيث حلّت يومي السبت والأحد 26/27 فبراير الجاري بمدينة وجدة.

وفي هذا الإطار، أشرف المكتب الجهوي للمحترف، يوم السبت، على تأطير نشاط تحسيسي بفضاء إعدادية الوحدة المتواجدة وسط مدينة ، وذلك بتنسيق مع الفرع المحلي للمحترف بوجدة، وبحضور مدير المؤسسة وأطرها الإدارية والتربوية، وعدد من رؤساء المؤسسات التعليمية بالمدينة ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني. 

وتضمن النشاط، التّعريف بقواعد وقوانين السير واستعمال الطريق، وأنواع إشارات المرور ووظائفها، وكذا أخلاقيات التعامل مع مختلف مستعملي الطريق العام وترسيخ القيم والمبادئ العامة من قبيل التسامح والإحترام والإيثار.. وجرى تقديم ذلك بأسلوب تنشيطي مرح يليق بالفئة المستهدفة، باستخدام صور ورسوم توضيحية وعلى إيقاعات موسيقية...

في ذات الإطار، استفاد نزلاء مركز الطفولة السعيدة، أمسية الأحد من نشاط مماثل، حضره كذلك وافدون من مختلف مؤسسات الرعاية الإجتماعية بوجدة. وتوّج كل نشاط بتقديم رخص سياقة رمزية على المتفوّقين في المسابقات التي اقيمت في نفس الموضوع (السلامة الطرقية)، وذلك بغية تشجيعهم على ممارسة القواعد والقيم في حياتهم اليومية ونقلها إلى الآخرين.

يشار إلى أن حملة التوعية هاته، تستهدف مختلف مناطق جهة الشرق، وقد زارت لحدود الساعة كل من دبدو والعيون سيدي ملوك وبني كولال وسيدي لحسن ووجدة، بالإضافة إلى مركز الإنطلاقة تاوريرت.







صور مركز الطفولة السعيدة 





























صور مؤسسة الوحدة 





























































إرسال تعليق

 
Top