0

الحسين بنصناع 

بمناسبة افتتاحية جمعية وادزا للثقافة والابداع والتنمية بتاوريرت، والذي صادف يوم السبت 25 فبراير ،2017 نظمت الجمعية حفلا تربويا ثقافيا للأطفال، على شكل مهرجان الذي سمي بمهرجان الطفل – النسخة الاولى ، تحت شعار أطفال اليوم رجال الغذ، وذلك بدعم من المجلس الجماعي لمدينة تاوريرت، وبتنسيق مع عدة جمعيات شبابية محلية.
افتتحت الجمعية نشاطها بعرض بهلواني على شكل تقديم من طرف السيد لخضر فارسي والسيدة زينب مختاري، قبل أن يفتتح المهرجان بآيات بينات من الذكر الحكيم، ومن تم كلمة جمعية وادزا للثقافة والابداع ألقاها عضو الجمعية، السيد بلقاسم سداين، أعطى من خلالها نبذة عن أهداف الجمعية الرئيسية، إضافة إلى كلمة شكر للحضور الكريم..
كما شهد الحفل بعد ذلك، تقديم عروض كوميدية وبهلوانية من طرف عضو الجمعية والفنان والناشط الجمعوي لخضر فارسي، بعرض هزلي بعنوان " عمو معكاز "، ثم تلاه عرض مطول للفنان عصام استيتو والفنان يوسف لمحمدي، في عرض بهلواني أدخل البهجة والسرور في قلوب الأطفال، وكذا أباء وأمهات و أولياء أمورهم، وعرض تنشيطي للفنان حفيظ يحياوي، وفقرة للنكت من أداء عضو الجمعية الشاعر عادل العمراني.. وغيرها من العروض الاخرى التي أثتت مراحل هذا المهرجان في نسخته الاولى.
وبموازاة مع ذلك تخلل برنامج الحفل توزيع جوائز، وشواهد تقديرية تثمينا لما قام به منظمو ومنظمات الحفل، قبل أن يختتم الحفل بكلمة للسيد رئيس جمعية وادزا للثقافة والابداع والتنمية الحسين بنصناع، مع فتح باب الانخراط في وجه جميع الفئات العمرية.



























































إرسال تعليق

 
Top