0

تاوريرت24

عقد تجار السوق الأسبوعي المحروق ( سوق بيع التبن والأغنام ) صباح اليوم الإثنين 10 أبريل ، لقاءً مع عامل الإقليم بحضور البشير بوخريص رئيس المجلس البلدي وباشا المدينة ، تمت خلاله مناقشة مختلف القضايا التي تهم هذا السوق وخاصة منها الحريق الذي عرفه بعد زوال يوم السبت .

اللقاء جاء على إثر شكل احتجاجي خاضه التجار المتضررون من الحريق وقد كانت فرصة أطلع من خلالها رئيس المجلس البلدي التجار بالاتفاقية الخاصة بتأهيل هذا السوق المعروضة على مجلس جهة الشرق لدعم الجماعة بمبلغ 7 مليون درهم والتي يعول عليها لوضع حد لكل المشاكل المطروحة .

كما استعرض التجار المتضررون خلال هذا اللقاء المشاكل التي يعانون منها داخل السوق بسبب العشوائية التي يعرفها ، مطالبين بضرورة هيكلته وتنظيم الحرف حسب نوعيتها ، وكذا تزويده بالماء الصالح للشرب وبفوهات إطفاء الحرائق ...

اللقاء تمت خلاله مناقشة مختلف الإكراهات التي يعاني منها التجار والتي تستوجب حلولا جذرية وآنية حماية لحقهم في ممارسة تجارتهم بكل أمان ، وقد خلص إلى ضرورة تعيين لجنة تقنية مختلطة لمعاينة السوق مع تكليف مكتب الدراسات لإنجاز دراسة تقنية حول إمكانية إعادة هيكلته وفق مواصفات تقنية تأخذ بعين الاعتبار مختلف الأنشطة الممارسة داخل السوق لتفادي كل العوامل المسببة للحرائق .كما تم الاتفاق على وضع تصميم هندسي سيتم عرضه على أنظار ممثلي التجار لإبداء رأيهم فيه . أما بخصوص المحلات المنتظر احداثها لفائدة المعنيين فقد خلص اللقاء على أنه سيتم بناؤها بالمفكك  " البري_فابركي " .

إرسال تعليق

 
Top