0


عبد القادر بوراص
احتضنت دار الشباب حي اللوز ، بعد عصر يوم الأربعاء 10 ماي الجاري ، حفلا ثقافيا وفنيا راقيا ، احتفاء بالذكرى ال 14 لميلاد الأمير مولاي الحسن ، حيث استمتع الحضور المتنوع الذي ملأ جنبات البهو الفسيح حتى ضاق بعددهم الكثير ، ببرنامج غني بفقراته المتنوعة التي نسج خيوطها الحريرية براعم وشباب مختلف الجمعيات المشاركة في إحياء هذه الذكرى الغالية على قلوب كافة المغاربة ، والتي تجسد أروع صورة لتمسك الأمة ، بمختلف مكوناتها ، بمبدإ الوفاء للعرش العلوي المجيد والحرص على استمراريته ، من خلال نظام التوارث والبيعة الشرعية لملك البلاد أمير المؤمنين ، حامي حمى الوطن والدين .
http://i.imgur.com/Nl95TY5.jpg
 الحفل البهيج الذي نشطت فقراته الناشطة الجمعوية المتألقة حياة بوسالم بمهارة فائقة كدأبها ، انطلقت فعالياتهعلى أنغام النشيد الوطني ، صدحت به بحماس حناجر كتاكيت التعليم الأولي وردده معهن الكبار ، نساء ورجالا . قبل أن يقدم المسؤول عن دار الشباب حي اللوز زكرياء حساني كلمة ترحيبية بالحضور ، معبرا في الوقت ذاته عن سعادته الغامرة باحتضان دار الشباب لهذا العرس الاحتفالي الكبير بمشاركة المجتمع المدني احتفاء بالذكرى ال 14 لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن . ولم يفته تسليط كشافات ضوئه على دور الشباب في الارتقاء بالمجتمع والنهوض بطاقاته وفقا للحقوق التي يضمنها له القانون المغربي ، بحرص من صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إدماج الشباب في السياسات العمومية وبرامج التنمية .
http://i.imgur.com/uFaioVa.jpg
ولأن الحفل الثقافي والفني يرفل بعدد من المبدعين الموهوبين في أكثر من حقل من حقول الإبداع ، فقد تناوب على المنصة الرسمية المزينة بصور صاحب الجلالة الملك محمد السادس وولي عهده الأمير مولاي الحسن ، ورصعت الرايات الوطنية جدران القاعة ، (تناوب) مجموعة من المواهب أتحفوا الحضور بأناشيد هادفة ولوحات معبرة كلها تتغنى بميلاد سمو الأمير مولاي الحسن ، وتشيد بخصال والده عاهل البلاد وأعماله الجليلة .
http://i.imgur.com/1qPkp2w.jpg
وكان الجمهور مع مفاجأة الحفل الذي انتظرها طويلا .. إنها مجموعة لعوافي الغنائية التي أطل أعضاؤها المتميزون من فوق الخشبة بملابسهم الزاهية ليرسموا لوحة أزهى بآلاتهم الموسيقية التي ملأت الفضاء ألحانا عذبة تناغمت وأصوات المجموعة وتناسقت لتخلق تحفة فنية فريدة من نوعها حركت مشاعر الجميع ودغدغت وجدانهم وانسابت رويدا رويدا إلى أفئدتهم ، فتجاوبوا معها أيما تجاوب ، وانطلق كل واحد منهم يرسم لوحته المعبرة بطريقته الخاصة ، وانخرط الكل في غناء جماعي عرف المايسترو رشيد سعيدي كيف يوجههم بعد أن ألهب حماسهم بدقات دفه ( بندير ) المنتظمة التي اختبر صداها طويلا وسبر أغوارها ، مسايرة بدقة متناهية إيقاع الطمطم وخيوط آلة المندولين . وأتى الرد سريعا من ناشطات جمعويات أطلقن العنان لحناجرهن لتنفجر الزغاريد كالينابيع ، ويتحول حفل عيد ميلاد الأمير مولاي الحسن إلى عرس حقيقي وفرحة كبرى.
http://i.imgur.com/LojqRb8.jpg
وتوجت فعاليات هذا الحفل البهيج الناجح بامتياز ، وسط حي اللوز الشعبي التواق أهله إلى مثل هاته الأنشطة الهادفة التي ستصقل مواهب شبابه ، وتربي لديهم حس الفن الراقي وتذوقه ، وتغرس قيم المواطنة النبيلة في نفوسهم ، (توجت) بإطفاء الشموع ال 14 التي رصعت كعكعة عيد الميلاد تتوسطها صورة الأمير مولاي الحسن ، وذلك بشكل جماعي ، وسط هتافاتهم بحياة  صاحب الجلالة وولي عهده .
جدير بالذكر أن الحفل الذي ترأسته ممثلة المديرية الجهوية للشباب والرياضة سعاد الهندي ، بحضور مسؤولة مكتب الإعلام والتواصل سعاد الزاوي ، وعدد من أطر الديرية ذاتها ، إلى جانب ممثلي جمعية كل من ''الكوثر للتنمية والثقافة '' ، ''الوفاق للتنمية الاجتماعية '' ، ''الوئام '' ، ''الكشفية الحسنية''(فرع وجدة ) و''الإنصاف لذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل '' ، فضلا عن جمهور عريض من سكان حي اللوز الشعبي ، جلهم شباب ونساء .
http://i.imgur.com/bSNcGxl.jpg
http://i.imgur.com/RfgvHfz.jpg
http://i.imgur.com/uFaioVa.jpg
http://i.imgur.com/evyj8I1.jpg
http://i.imgur.com/CLX4VQk.jpg
http://i.imgur.com/jfvDSC6.jpg
http://i.imgur.com/QQOqA1Z.jpg
http://i.imgur.com/eLBHhw2.jpg
http://i.imgur.com/njo0Dl6.jpg
http://i.imgur.com/WPJXW5d.jpg
http://i.imgur.com/BYSJ74z.jpg
http://i.imgur.com/NCl8jaN.jpg
http://i.imgur.com/npBV3dR.jpg
http://i.imgur.com/QPU9wQR.jpg
http://i.imgur.com/HFVbebT.jpg
http://i.imgur.com/trPfu8J.jpg
http://i.imgur.com/0w59kL5.jpg
http://i.imgur.com/KF21bZS.jpg
http://i.imgur.com/haE6dOj.jpg
http://i.imgur.com/KeN05qJ.jpg
http://i.imgur.com/rap5Wxn.jpg
http://i.imgur.com/JNgAgJP.jpg
http://i.imgur.com/KQeUibx.jpg
http://i.imgur.com/H6XGRtv.jpg
http://i.imgur.com/hJVIlCr.jpg
http://i.imgur.com/OTWK542.jpg
http://i.imgur.com/EnbveSy.jpg
http://i.imgur.com/9iDfT5b.jpg
http://i.imgur.com/P7l8wSG.jpg
http://i.imgur.com/MXDSnJP.jpg
http://i.imgur.com/OihvT7E.jpg
http://i.imgur.com/PjCTzNq.jpg
http://i.imgur.com/v54CRar.jpg
http://i.imgur.com/MAANOhD.jpg
http://i.imgur.com/i8SR9wO.jpg
http://i.imgur.com/nBqjr7r.jpg
http://i.imgur.com/J2OhX7t.jpg
http://i.imgur.com/HeTczEI.jpg
http://i.imgur.com/gsAVG5i.jpg


إرسال تعليق

 
Top