0


تاوريرت24

بشعارات معبرة عن رفضهم لنتائج الامتحان المهني دورة 2016 ، خاض عدد من الأساتذة بعد زوال اليوم الجمعة 05 ماي من داخل المديرية الإقليمية بتاوريرت ، وقفة احتجاجية تنديدا ورفضا لنتائج هذا الامتحان .

الوقفة الاحتجاجية جاءت حسب منظميها كرد على نتائج الامتحان المهني التي اعتبروها نتائج تضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص ومبدأ الشفافية والنزاهة وهو ما يظهر جليا حسب تصريح أحد المحتجين من خلال التفاوت الصارخ في عدد الناجحين من أكاديمية لأخرى ويعطي كمثال على ذلك أكاديمية الدار البيضاء التي عرفت نجاح 221 في امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الأولى من إطار أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي فيما لم تتجاوز النسبة 14 أستاذ بأكاديمية الجهة الشرقية .ونفس الأمر ينطبق على باقي الأسلاك التعليمية .

المحتجون اعتبروا الامتحان المهني لدورة 2016 مجرد مسرحية ومهزلة تدخل في إطار سياسية الدولة ضرب التعليم العمومي من خلال ضربها لمختلف حقوق رجل التعليم من ترقية وحق في الإضراب وحق في الزيادة في الراتب مقارنة مع الزيادات المتتالية في أسعار المواد الاستهلاكية ...

وأكد الأساتذة المحتجون في نهاية شكلهم الاحتجاجي على عزمهم خوض أشكال نضالية ليس على المستوى الإقليمي فقط بل جهويا أيضا .

وكانت وزارة حصاد قد أعلنت عن نتائج هذه الامتحانات ليلة السبت 29 أبريل والتي بلغ مجموع الناجحين فيها 5750 كان فيها لهيئة التدريس الحصة الأكبر بما مجموعه 5359 .


إرسال تعليق

 
Top