0

تاوريرت24

اختتمت أمس الأحد 07 ماي، بالقاعة الرياضية المغطاة بتاوريرت ،فعاليات دوري أبطال الحي في نسخته الثالثة المنظم من طرف وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع عمال إقليم تاوريرت، الذي عرف مشاركة مهمة لفرق من مختلف أحياء الإقليم ،سواء من تاوريرت أو العيون سيدي ملوك وكذا مدينة دبدو .

حفل الا ختتام الذي حضره عامل الإقليم والمديرة الجهوية لوزارة الشباب والرياضة والكاتب العام لعمالة تاوريرت باشا المدينة إلى جانب كل من رئيسي المجلسين الإقليمي والجماعي وفعاليات رياضية ومجتمع مدني ،تميز بتوزيع جوائز على الفرق الفائزة وشواهد تقديرية للأندية المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية التي جاءت تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس على المستوى الوطني . كما تم تكريم جمعية الانطلاقة لكرة القدم ذكور بمناسبة صعوده للقسم الاول عصبة ونادي صداقة تاوريرت إناث لكرة القدم لصعوده للقسم الوطني الأول ممتاز  .

وقد عرفت أطوار نهائي الدوري، فوز كل من فريق التقدم تاوريرت ضد بوكديم العيون ب 7 ل 3 . أما في فئة مواليد 2005.2006.2007 فقد فاز فريق الحرية من العيون على فريق قوبيين من دبدو بالضربات الترجيحية 2 ل1 بينما في صنف الفتيات فقد فاز فريق تجزئة وداد  على فريق حي المجد 4 ل 2 .
ويهدف الدوري حسب منظميه :


 *         خلق فضاء لتنمية قدرات الشباب و تطوير مهارتهم من خلال رياضة كرة     القدم
 *        تشجيع الممارسة الرياضية في المناطق الحضرية والقروية
 *        اكتشاف مواهب في كرة القدم في أفق دمجها في المنظومة الرياضية محليا، جهويا ووطنيا
 *        جعل الرياضة وسيلة للاندماج الاجتماعي .
وقد استهدف فئة الصغار ذكور وإناث مواليد ما بين 2003 و 2007 











































































إرسال تعليق

 
Top