0


تاوريرت24

خاضت تنسيقية تجار وحرفيي السوق المحروق بتاوريرت وبتنسيق مع تجار قيسارية النصر وتجار وساكنة زنقة السمارة ،ليلة الجمعة 02 يونيو ،وقفة احتجاجية قرب القاعة المتعددة الاختصاصات بساحة المسيرة ،تنديدا بتجاهل السلطات المحلية لمطالبهم بخصوص ما أصبح يسببه لهم الباعة الجالين والفراشة المنتشرين في الشوارع الرئيسية وقرب المحلات التجارية من حصار .

وقد ردد المحتجون شعارت منددة بصمت الجهات المسؤولة وتقاعسها في إيجاد حل لهذه المعظلة التي أصبحت تتزايد يوما بعد يوم ، مما أثر على تجارتهم وجعلهم يعيشون حصارا داخل محلاتهم التجارية نتيجة المنافسة غير الشريفة بينهم وبين الباعة الجائلين الذين يغلقون مختلف المنافذ مما يؤثر ليس فقط على أصحاب المحلات بل على المواطنين أيضا .

كما كانت الوقفة ، مناسبة للتحسيس بمعاناة ساكنة عدد من الأزقة ومنها ساكنة زنقة السمارة التي لا يكاد يمر أسبوع على إخلائها حتى تعود الأمور كما كانت عليه من فوضى وإغلاق للطريق في وجه المارة، ناهيك عن الأوساخ والضجيج وغيرها مما يؤثر على راحة الساكنة .

وحسب ما جاء في بلاغ للمحتجين فإن أهم ما يطالبون به هو :
تحرير الباب الرئيسي للسوق النموذجي من الفراشة و السلع المعروضة بالشارع من طرف اصحاب المحلات بهذا الباب .
 • ازاحة التجار بالشارعين المؤدين الى السوق النموذجي الى الخلف لفسح المجال للمواطنين للولوج الى السوق .
 • اضافة مصابيح كهربائية بالباب الرئيسي للسوق و دعم الانارة بداخل السوق واصلاح المصابيح المعطوبة .
• اخلاء الشارع المحاذي لقصارية النصر من الباعة الجائلين و الفراشة و تحرير الرصيف .
• اخلاء الباعة الجائلين و الفراشة من زنقة السمارة
• توفير الامن بكل هذه الاماكن المذكورة .


وفي كلمة لعضو التنسيقية عبد الرحيم الوافي أكد على أنه سيكون لهم لقاء يوم الإثنين 05 يونيو مع قائدي المقطعة الأولى والثانية لتدارس المشكل .








إرسال تعليق

 
Top