0



تاوريرت24

تعرضت تنسيقية حاملي الشهادات المعطلين بتاوريرت ،مساء السبت 10 يونيو لتطويق وحصار شكلها الاحتجاجي الذي خاضته أمام مقر البلدية والذي توج بمسيرة في اتجاه عمالة الإقليم التي بدورها عرفت تدخلا عنيفا نتج عنه اصابات في صفوف المحتجين .

الشكل الاحتجاجي الذي خاضته التنسيقية ،عرف مشاركة واسعة لأبناء المدينة تضامنا معهم ومع مطالبهم العادلة المتمثلة في الشغل والعيش الكريم في مدينة تكاد تخلو من فرص الشغل .
وقد ردد المحتجون خلال الوقفة ، شعارات منددة بسياسة اللامبالاة التي ينهجها القائمون على تسيير الشأن العام ،مطالبين بضرورة توفير فرص شغل تضمن حقهم وحق كافة المعطلين سواء من حاملي الشهادات الجامعية أو الديبلومات المهنية في العيش الكريم .

هذا وقد تحول الشكل الاحتجاجي إلى مسيرة في اتجاه عمالة الإقليم والذي بالرغم من محاولة الأجهزة الأمنية منعها إلا أن إصرار المحتجين بمعية الجماهير الشعبية تمكنوا من اختراق الجدار الأمني الذي كان معرززا بمختلف تلاوين الاجهزة الامنية وهو مانتج عنه إصابتين في صفوف المعطلين تم نقل إحداها ( معطلة ) للمستشفى الإقليمي لتلقي الإسعافات الضرورية أمام استنكار واستهجان كل من عاين هذا التدخل الغير مبرر حسب كلمة لعضو التنسيقية اختتم بها شكلهم الاحتجاجي قبل أن يتوجهوا بشكل جماعي للمستشفى للاطمئنان على زميلتهم في النضال .





























إرسال تعليق

 
Top