0






 
تاوريرت24

أشرف عبد القادر اعمارة ،وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء صباح اليوم السبت فاتح يوليوز ،على تنصيب العربي التويجر عاملا على عمالة إقليم تاوريرت خلفا للعامل السابق عزيز بوينيان الذي عين على رأس عمالة الرحامنة .

وقد حضر حفل التنصيب ،شخصيات مدنية وعسكرية ،منهم الوالي الجديد على الجهة الشرقية ورئيس المجلس الجهوي ورئيسي المجلسين الإقليمي والجماعي لتاوريرت ورؤساء عدد من جماعات الإقليم الحضرية والقروية ورئيس المحكمة الابتدائية بتاوريرت ووكيل الملك ،ورئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء المصالح الخارجية وممثلو المجتمع المدني ..

وفي كلمة لوزير التجهيز والنقل ، أكد على أن الملك يحرص بصفة شخصية على تعيين مسؤولي الإدارة الترابية ، وأن العامل الجديد على الإقليم القادم من مدينة بوجدور قد تقلد مسؤولية عدة مناصب داعيا الساكنة ومسؤولي الإقليم الى التعامل وتقديم الدعم له خدمة للصالح العام .

وجدير بالذكر ، أن العربي التويجر العامل الجديد على إقليم تاوريرت ، حاصل على الإجازة في العلوم السياسية، بدأ مساره المهني بوزارة الداخلية سنة 1977، قبل أن يلتحق بسلك رؤساء الأقسام الاقتصادية والاجتماعية بالمعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1980. وعين بعد تخرجه رئيسا لقسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، على التوالي، في كل من إقليم شفشاون سنة 1981 وإقليم بني ملال سنة 1988. 
وبتاريخ 10 غشت 2004، عين السيد العربي التويجر كاتبا عاما لإقليم بني ملال، ثم كاتبا عاما لإقليم تطوان بتاريخ 22 فبراير 2010. وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه من طرف جلالة الملك عاملا على إقليم بوجدور، بتاريخ 26 نونبر 2010.

وتنتظر العامل الجديد ، مجموعة من التحديات الهامة لعل أبرزها ضمان السير العادي لإنهاء الأوراش التي واكب بدايتها العامل السابق عزيز بوينيان ، إلى جانب الإستجابة لانتظارات الساكنة في مختلف المجالات والميادين سواء الاجتماعية منها أوالرياضية والثقافية .      

 
 




















































إرسال تعليق

 
Top